لهادي العامري (بماذا دعمتكم ايران.. اعطني دعم واحد لايران.. لم تدعمكم امريكا..فيه اضعاف)؟

بسم الله الرحمن الرحيم

ان لم تستحي (فقل ما شئت).. وهذا ينطبق على (زعماء مليشيات الحشد الايراني الولاء، عراقي التمويل).. ومنهم (هادي العامري) الذي يردد اكاذيبه (حتى يصدق الناس) مفادها (ايران التي دعمت العراق وليس التحالف الدولي).. بكل نكران للجميل.. للدعم الامريكي الذي قدمته امريكا لمحاربة داعش بل لهزيمة داعش.. والعامري وامثاله يسرحون ويمرحون بتصريحاتهم الكاذبة مستغلين (عدم وجود اعلام مضاد يكشف اكاذيب الاعلام الايراني واعلام مليشة الحشد).. والكارثة (ان امريكا هي من اسقطت صدام وسلمت الحكم للشيعة.. ليندس عبر الانتخابات الموالين لايران ليصلون للحكم ببغداد باصابع المخدوعين بهذه الاحزاب الاسلامية).. لنجد هؤلاء يعضون اليد الامريكية..

والغريب ايضا ان هادي العامري (لم يذكر لنا ما هو الدعم الخنفشاري الذي دعمته ايران لهم)؟ (فكلنا نعلم ان ايران لم تقاتل داعش باموالها ولا برجالها ولا باي دعم جوي منها وحتى السلاح النوعي الذي هزم به داعش هو سلاح امريكي اصلا وليس ايراني) فمليشة الحشد تتحرك ارتالها بالهمرات الامريكية ودبابات الابرامز ومدافع الهاوتزر ورشاشات الجيسي الامريكية.. والطائرات العسكرية “اف 16” الامريكية، والاموال تصرف من ميزانية بغداد، والرجال هم ابناء وسط وجنوب الشيعة العرب الذين ملئت مقابر النجف بجثثهم بعشرات الاف، والدعم الجوي هو دعم التحالف الدولي الذي لولاها لما هزمت داعش اصلا.. فالدعم الجوي الامريكي قلل الخسائر بشكل كبير في صفوف الجيش والشرطة ومليشة الحشد نفسه.. وحسم المعركة وقلل فترتها الزمنية..

(وكفى ان نقارن الدعم الامريكي للعراق بالدعم الروسي لسوريا) لنتبين (كيف ان الدعم الامريكي هزم داعش بفترة قياسية..وسيطرت القوات الحكومية على المناطق التي كانت تسيطر عليها داعش) بالمقابل (الدعم الروسي لم يحقق هزيمة داعش .. فلم يسيطر الجيش السوري وحلفاءه على كامل الاراضي السورية، وما زالت داعش قوية.. وحتى الهزائم التي لحقت بداعش لم تكن تتحقق بسوريا لولا التدخل الامريكي العسكري المباشر بمنطقة العراق بعد الموصل).

ولا ننسى الاف المستشارين الامريكان الذي يعملون (بالخفاء).. بعيدا عن (الصراخ الاعلامي) حتى لا يسرقون جهود القوات المحلية بالعراق التي تقاتل داعش، بالمقابل ايران (تعمل بكل خبث ودنائة على تضخيم قاسم سليماني، وترسله لياخذ صور سيلفي .. لسرقة جهود شهداء الشيعة العرب، وبنفس الوقت ترسل رسالة للعالم بان ايران تريد حصتها من اي صفقة اقليمية ودولية بالمنطقة)..

ومن ما صرح به العامري ويكشف نياته المبيتة والسيئة، ايضا حيث يقول.. (من الخطأ الكبير ان نتصور ان الانتصار العسكري على داعش سوف يكون نهاية المطاف) واضاف (جذور الارهاب في المنطقة تعود الى الفكر المتطرف)؟؟ لنسال هادي العامري (هل البشمركة وكوردستان “فكر تكفيري متطرف” مثلا حتى تجتاحونها عسكريا وتهجرون عشرات الاف العوائل الكوردية منها).. ام نياتكم المبيتة هي (ابقاء عوامل بقاء ايران القائمة على دعم الارهاب).. واستمراره..

ونسال هادي العامري اذا كان الامريكان حسب تصورك ارتكبوا خطيئة تحت ما يسمى بمحاربة المد الشيوعي من الوصول الى المياه الدافئة في المحيط الهادئ.. فماذا عن خطيئة المرجع محسن الحكيم الذي افتى (بتكفير الشيوعيين تحت عنوان الشيوعية كفر والحاد).. ومهد لانقلاب اسود دموي اوصل حزب البعث والناصريين بانقلابهم الدموية عام 1963.. فهل كان المفروض ان تقف امريكا مكتوفة الايدي وترى المد الشيوعي وصل لافغانستان اي قاب قوسين او ادنى للخليج حيث منابع النفط العالمية.. اما بخصوص المرجعية (لماذا لم تتحرك ضد الانقلاب الدموي عام 1963 الذي بطش بعشرات الاف الشيعة العرب) على يد مليشيات الحرس القومي المدعومة مصريا؟؟

وهادي العامري ايضا.. ادخل نفسه بمتاهات.. حيث أشار إلى أن “الفتوى موجودة والمال موجود والدعم اللوجستي وتجنيد الشباب، لذلك يتم تجنيد الكثير من الشباب في أفغانستان ضد الغزو (السوفياتي الأفغاني)، ومن هناك بدأت الأفكار المتطرفة التي أهلتهم للقيام بعمليات كبيرة، ومن ضمنها 11 سبتمبر في الولايات المتحدة”.)؟؟ سبحان الله ما اشبه اليوم بالبارحة.. (ففتوى الكفائي موجودة، وتجنيد الشباب موجود بالمليشيات، لارسالهم للعراق وسوريا، لتبدء الافكار المتطرفة التي تؤهلهم ليكونون عملاء وخونة لاوطانهم، باعلان ولاءهم لايران وزعيمها ونظامها.. ويعتبرون ذلك عقيدة، في وقت لا يوجد بالمذهب الشيعي شيء اسمه (ولاية الفقيه) بل هي بدعة بائسة.).. فماذا تقول في ذلك يا هادي العامري؟

ويستمر العامري في تصريحاته (المتهرئة).. حيث قال ما نصه (ان
“الاحتلال” الامريكي والحملة التي قادها النظام في التسعينات، تم استغلالها من قبل المتطرفين ونشوء الافكار المتطرفة، خصوصا من قبل رجال النظام واجهزته القمعية في المخابرات والامن الخاص).. لنساله.. (اليس استغلال الدين والمذهب سياسيا يؤدي بالضرورة الى الافكار المتطرفة) سواء كان محسوبا شيعيا او سنيا.. مسيحيا او يهوديا، بوذيا او هندوسيا.. لا يسثتنى منها احد.. ثم بالله عليكم.. هل امريكا احتلال؟؟ امريكا التي اسقطت موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. وليس فقط اسقطت حكم صدام و البعث وحكم الاقلية السنية.. في وقت الشيعة كانوا لـ (1400) سنة يصرخون اظهر يا مهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه.. فيظهر بوش وينقذكم لتعضون اليد الامريكية التي مدت لكم.. فاذا امريكا احتلال بالنسبة لكم (التحرير ماذا يكون)؟؟

ثم بالله عليكم.. اليس خامنئي (ربكم الاعلى الذي علمكم بدعة ولاية الفقيه).. كان يقيم علاقات مع صدام بعد اكبر مجزرة بتاريخ الشيعة الحديث عام 1991.. وفتح سفاره له ببغداد و فتح صدام سفاره له بطهران.. في وقت امريكا تدعم المعارضة لاساقط صدام.. كانت ايران تدعم صدام بعلاقاتها الاقتصادية و السياسية معه..

ويستمر هادي العامري بتصريحاته حيث يقول.. (ان القاعدة استطاعت ان تدرب عددا كبيرا من الشباب لقتال الاحتلال الامريكي، وهؤلاء كان شعارهم “فعلا مقاتلة الارهاب، اما عمق المشروع فهو اسقاط التجربة الامريكية).. اليس هذا اعتراف صريح بان (الارهاب ليس صناعة امريكية) ونسال هادي العامري (الارهاب من اين جاء للعراق باعتراف نوري المالكي لسنوات عندما كان رئيسا للوزراء اليس من سوريا) التي اتهم المالكي نظامها بدعم الارهاب وجذبه من كل دول العالم وتسهيل دخوله للعراق عبر الحدود السورية، وتدريبهم بمعسكرات سوريا وخاصة بمعسكر اللاذقية.. واليس السلاح جاء للعراق باعتراف اوس الخفاجي زعيم مليشة ابو الفضل العباس سواء العبوات والصواريخ والاسلحة الاخرى من سوريا وايران للفصائل المسلحة.. اليس الزرقاوي جاء للعراق من ايران.. باعتراف التقارير الاستخبارية..

ثم نسال هادي العامري.. (هل تعتقد ان السنة العرب يمكن ان يخدعهم البعث بقوله ان سقوط صدام هو سقوط حكم السنة.. ان لم يكن هذه حقيقة فعلا .. فسقط صدام سقط الحكم السني العربي بالمطلق.. وشارك شيعة واكراد بالحكم ببغداد، فوجد السنة انفسهم لاول مرة بعيدا عن السلطة.. وبدون اجنحة عسكرية لهم بعد حل المخابرات والاستخبارات العسكرية والجيش السابق و الحرس الجمهوري، فنشطوا بالقاعدة وداعش لمجابهة المرحلة كجسر لعودتهم للحكم).. وهذه هي الحقيقة..

واعلم يا العامري (لو فرضا وهذه استحالة، سقط صدام بجهود محلية شيعية وكوردية، بدون دعم خارجي، وبدون الوجود الامريكي، فهل تعتقد ان الدول السنية العربية وتركيا، لن تدخل جيوشها للعراق لسحق الشيعة، بدون ان يردعهم احد).. واحمدوا ربكم امريكا كانت موجودة بعد عام 2003 وهذا ما منع المحيط العربي السني الاقليمي وتركيا من اجتياح بغداد.. لمواجهة المتغيرت..

ونسال هادي العامري.. من مكن القاعدة من التواجد بالارياف.. اليست الحواضن السنية العربية.. ولماذا خرجت الاعتصامات.. اليس خروجها يعكس فشل سياسيي شيعة الكراسي ببغداد، من حل الازمات جذريا، ولماذا لم نجد القاعدة وداعش بالاردن مثلما نراها بالمثلث السني العربي، اليس القاعدة وداعش تعكس ردة فعل السنة العرب من فقدانهم الحكم، فوجدت حاضنة لها بين السنة العرب، الساعين للعودة للحكم، او اقامة اقليم سني عربي لهم يحكمون انفسهم بانفسهم، او اقامة دولة سنية عربية كبرى لهم تجمعهم مع اخوانهم السنة العرب بسوريا.. (فلو كان للسنة ا لعرب اقليم، لما ظهرت داعش والقاعدة لتسيطر على الارض) خير مثال (كوردستان هم كورد سنة باغلبهم.. ولكن لتمتعهم باقليم فدرالي.. فقدت الجامعات السنية المتطرفة شرعيتها وامكانية احتضانها من الكورد السنة)..

ولم نجد هادي العامري يحمل نفسه والعملية السياسية من احزاب شيعة ماما طهران كالمجلس الاعلى وبدر وحزب الدعوة والمالكي والفضيلة والتيار الصدري.. وغيرهم.. مسؤولية سقوط الموصل.. فكيف استطاع 300 شخص فقط داعشي من اسقاط مدينة مليونية كالموصل، وتتساقط محافظات بكاملها بسويعات مجرد المسافة التي يقطعها داعش؟؟ اين الجيش العرمرم المزود باسلحة بقيمة 7 مليار دولار بثلاث فرق عسكرية بالموصل؟؟ اين الضباط الكبار الذين عينهم المالكي؟؟ كيف وصل الحال لتسليم واستلام باحداث الموصل.. شبيه بما حصل بكركوك ولكن باطراف اخرى..

ثم اليست الفتوى المقدسة لمرجعية النجف التي لا تطرح ولاية الفقيه هي التي حركت الشباب الشيعي العربي على شكل حشود بشرية.. اي ليست ايران ونظامها الذي يعتنق بدعة ولاية الفقيه التي هي اساءة للمذهب الشيعي.. ونؤكد لهادي العامري.. بان (فعلا داعش هي ثورة شعبية سنية). . وهذا ما اشار له المالكي نفسه (بان اهل الموصل البالغ عددهم 2 مليون نسمة هم من اسقطوا الموصل وليس 300 داعشي).. (فداعش ثورة سنية استخدمت وسائل بالغة العنف لتحقيق اهدافها)..

ثم نسال العامري لماذا تلوم امريكا لعدم دخولها الا بعد وصول داعش لاربيل، اليست انتم من رفضتم وجود قواعد امريكية بالعراق.. وادعيتم بان (العراق ليس بحاجة للقواعد الامريكية).. في حين (اقليم كوردستان) طالب ببقاء قواعد امريكية في اراضيها وحماية امريكية.. في وقت (احزاب شيعة ماما طهران واحزابهم خبصتم الدنيا بشعارات العداء ضد امريكا) .. ثم لا تنسى بان امريكا دعمتكم بتحالف دولي بالمحصلة.. ضد داعش..

وبماذا دعمتكم الجمهورية الاسلامية على وزن الخلافة الاسلامية بالنسبة للسنة.. بماذا دعمتكم ايران.. ونريد ان نعرف (ببداية دخول داعش بماذا دعمتكم ايران).. نريد ان نعلم.. (علما ايران استغلت الاوضاع لتوجيهها بعيدا عن الحرب ضد داعش، فهدفت لتامين ممر بري لايران من طهران للمتوسط، وتصفية حسابتها مع الاكراد بكوردستان العراق، والاساءة للعلاقات الشيعية الامريكية بالعراق بتوجيه اتهامات لامريكا ما انزل الله بها من سلطان)..

ونسال هادي العامري.. من المسؤول عن انهيار المؤسسة العسكرية التي صرف عليها عشرات المليارات الدولارات بزمن رجل ايران برئاسة الوزراء ببغداد نوري المالكي؟؟

ونؤكد مرة اخرى.. امريكا تقاتل الارهاب الداعشي.. (وايران تبعد الجهود عن محاربة الارهاب .. لدعم بشار الاسد.. وتامين ممر بري لطهران للمتوسط.. وتوجيه الصراع ضد الاكراد والبشمركة.. والسعي لزيادة هيمنتها على دول المنطقة ومواردها وجعلها مجرد حدائق خلفية لطهران، ومد اخطبوط ولي الفقيه الايراني وبدعتها على شعوب المنطقة)….

……………………..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here