الجبوري ورئيس مجلس النواب الأمريكي يبحثان الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق

بحث رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي، بول رايان سبل التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب ودعم العراق لمواجهة التحديات كذلك بحثا الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق.

وقال مكتب الجبوري الإعلامي في بيان إن رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري التقى ،اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان”.

وأضاف البيان أنه تم “بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، وسبل ايجاد رؤية موحدة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية حول التحديات المشتركة واهمها مكافحة الارهاب، اذ اكد سيادته ان العراق يوشك على اعلان النصر النهائي على داعش وطي اخر صفحة من صفحاته بعد استكمال تحرير المناطق الغربية، وقد كان لسكان المناطق المحررة دورا كبيرا في مساندة القوات المحررة من خلال التعاون الاستخباري والانخراط في حمل السلاح كقوات محلية ساندة”.

وبحسب البيان، فإن الجبوري، أشار إلى أننا في العراق ندرك بوضوح حجم التحدي الذي سيواجهنا في المرحلة القادمة والمتلخص بمهمتي التنمية والتعايش وما ينطوي عليها هذان العنوانان من تفاصيل لمشروع الاصلاح والنهضة الحقيقي الذي ينبغي على العراقيين تبنيه كما انه بحاجة ماسة الى الدعم الدولي وفِي المقدمة الولايات المتحدة الامريكية التي بقيت صديقا مهما للعراق طوال الفترات السابقة ومساعدا استثنائيا في مواجهة التحديات الكبيرة التي واجهت العراقيين طوال الـ 14 سنة الماضية وفِي مقدمة هذه التحديات الإرهاب”.
‏‎
وفقاً للبيان، فقد “أوضح رئيس مجلس النواب أنه بعد الانتصار الكبير الذي حققته قواتنا الامنية بكافة صنوفها على تنظيم داعش الارهابي فاننا نتجه صوب التحدي الاكبر والمتمثل باعادة اعمار المناطق المحررة واعادة النازحين اليها وهذا يستدعي منا وضع الخطط لاعادتهم وايضا مساعدة الدول الصديقة والمحبة للعراق”.

وأشار إلى أنه “اتفق الجانبان على أهمية استمرار التعاون بين البلدين على المستوى البرلماني وكافة المستويات الاخرى من أجل تحقيق الاهداف والمصالح المشتركة”.

ولفت البيان إلى أن “رئيس مجلس النواب الامريكي أكد أن بلاده داعمة أساسية للعراق وأن العلاقات بين البلدين في احسن مراحلها، مؤكداً أن العراق بذل جهودا كبيرة في مواجهة الارهاب وتمكن من دحره على الارض في وقت قياسي، ولابد من استمرار الدعم له لتجاوز هذه التحديات خصوصا على الدعم الانساني والاغاثي واعمار المناطق المحررة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here