المثنى: مطالبات محافظات اخرى بفتح منفذ لها مع السعودية ضمن حدودنا غير منطقية

دعا مجلس محافظة المثنى، الحكومة المركزية بتسريع الاجراءات الخاصة بفتح منفذ الجميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية فيما اعتبر مطالبة محافظات اخرى بفتح منفذ لها مع المملكة ضمن حدود المحافظة غير منطقية.

وقال رئيس اللجنة القانونية في المجلس احمد المرزوك ان افتتاح المنفذ سينعكس ايجاباً على الواقع الاقتصادي للمحافظة التي تعاني من قلة الايرادات فضلاً عن كونه محطة مهمة لربط العراق بدول الجوار مشيراً الى ان موقع المنفذ مثبت من قبل الحكومة المركزية داخل الحدود الادارية للمحافظة ولا يمكن لأي محافظة اخرى المطالبة بفتح منفذ لها ضمن حدود المثنى.

وأضاف ان الحكومة المحلية تسعى الى توفير المتطلبات الامنية واللوجستية للبدء بتنفيذ المرافق الخاصة بالمنفذ سواء كانت من قبل الحكومة المركزية او من قبل الجانب السعودي.

وتسعى الحكومة المحلية في ذي قار لاستحداث منفذ حدودي لها مع السعودية ضمن واقع المثنى وتحديداً في منطقة عوجة الباطن باتجاه منفذ الركعي السعودي، حيث اعلن معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط والتنمية عادل حامد عن اعداد المحافظة اربعة مقترحات لرفعها الى مجلس المحافظة من اجل مناقشتها واتخاذ قرار بشانها في اطار سعي المحافظة لاستحداث منفذ حدودي مع السعودية في ذلك الموقع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here