برلمان كوردستان يرد على العبادي ويدعوه الى الابتعاد عن لغة التهديد

دعا برلمان إقليم كوردستان يوم الأربعاء رئيس مجلس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي الى الابتعاد عن لغة التهديد، والعمل على إيجاد حل للخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد.

وقال البرلمان الإقليم في بيان له اليوم، انه كما هو معلن في يوم 14/ 11/ 2017 طرح العبادي عقب اجتماعه بمجلس الوزراء في مؤتمر صحفي مجموعة من المواضيع.

وأضاف البيان ان برلمان إقليم كوردستان الذي يمثل شعب كوردستان يرى من الضرورة الابتعاد عن لغة التهديد، والبحث عن حل مناسب بين الجانبين، والإسراع في إيجاد فرصة للمفاوضات، داعيا الحكومة الاتحادية الى الابتعاد عن اللجوء الى وسائل الاعلام، وتاويل المواد الدستورية بشكل منفرد من دون الاخذ برأي وملاحظات الجهات في إقليم كوردستان.

وتحدث البيان عن جميع القرارات، والبيانات واللقاءات الرسمية التي صدرت خلال المدة الماضية من قبل حكومة إقليم كوردستان والتي اشارت الى رغبتها في حسم الخلافات ضمن اطار الدستور العراقي، وهذا استعداد واضح وصريح من قبل إقليم كوردستان للأسرع في بدء المفاوضات وهذا ما عبر عنه برلمان إقليم كوردستان أيضا في بيان سابق.

واستدرك البيان ان العبادي وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس يستشعر منه لغة التهديد، والخطوات الأحادية التي تبعث بالشك على النوايا الرسمية للحكومة العراقية الاتحادية للإبقاء على الوضع الحالي على ما هو عليه، وهذا مخالف للدستور والقانون والاتفاقات المشتركة.

ومضى البيان ان برلمان إقليم كوردستان ينبه بشكل تام ان تأجيل المفاوضات اكثر، واللجوء الى مثل هكذا تهديدات تجاه إقليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية لن يخدم الوضع الحالي، والالتزام بالدستور.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here