الاحتفال بالذكرى المئوية لاستقلال فنلندا بطريقة ملحمية في جميع أنحاء العالم

تصل الاحتفالية بالذكرى المئوية لاستقلال فنلندا ذروتها فى السادس من ديسمبر 2017. وتعد قصة فنلندا البالغة من العمر 100 عام استثنائية و تستند إلى القيم التي يعتز بها الفنلنديون وهي: الديمقراطية والتعليم والمساواة وحرية التعبير. وسوف يتم بناء هذا التتويج للذكرى المئوية بتضافر الجهود معًا، وسوف يكون هذا البرنامج غنيا لا ينسى. وسوف تقام الاحتفالات في فنلندا بأكملها وكذلك في أكثر من 100 بلد في جميع القارات.

أصبحت فنلندا دولة مستقلة في السادس من ديسمبر عام 1917. وقد ظهرت هذه الدولة حديثة الولادة إلى حيز الوجود على يد الفنلنديين بعد صراع طويل. حيث شارك الفنلنديون على مدار مائة عام في بناء بلدهم واتخاذ القرارات معا. وتعد فترة الـ 100 عام من الديموقراطية المتواصلة أمرًا استثنائيًا، كما وصلت فنلندا إلى المراتب العليا في مختلف التصنيفات الدولية *.

ويقول بيكا تيمونن [Pekka Timonen]، الأمين العام للذكرى المئوية لاستقلال فنلندا، مكتب رئيس الوزراء: “تعد قصة فنلندا البالغة من العمر 100 عام فريدة من نوعها وتستحق احتفالا خاصًا. كما تعد هذه الذكرى المئوية للاستقلال هي الذكرى الأكثر أهمية لجيلنا. وقد بُني هذا العام الملحمي بطريقة فريدة ومفتوحة، بتضافر جهود المجتمع بأكمله، الفنلنديين وأصدقاء فنلندا، في أكثر من 100 دولة “،

أصبح احتفال فنلندا 100 [Finland 100] ظاهرة: حيث جرى الاحتفال بالذكرى المئوية طوال العام. حيث يعتقد أربعة من كل خمسة فنلنديين بأهمية المشاركة في عام المئوية، كما يشارك أكثر من 600,000 شخص، أي 14 % من جميع الفنلنديين الذين تتراوح أعمارهم بين 15- 84 عامًا، في إنشاء برنامج عام الذكرى المئوية **. لقد أصبح البرنامج الأغنى والأكثر تنوعًا على الإطلاق ويقدم لمحة عامة رائعة عن اليوم الوطني. وقد شمل البرنامج ما لا يقل عن 5,000 مشروعًا مختلفًا تُقدَّم فيها بصفة خاصة الثقافة والطبيعة والتاريخ وفعل الخير لبعضنا البعض ومستقبل فنلندا تقديمًا قويًا.

سوف يجرى الاحتفال بهذه اللحظة التاريخية باعتزاز وسرور

وسوف يسبق يوم استقلال فنلندا، في السادس من ديسمبر، احتفالات تقليدية وجديدة عىى مدار عدة أيام مختلفة. وسوف تقام معظم الاحتفالات الرسمية في العاصمة هلسنكي [Helsinki] ولكن سيكون هناك العديد من اللحظات الفريدة الأخرى في جميع أنحاء فنلندا. وسيتم رفع العلم الفنلندي لمدة يومين على التوالي، وسوف تتلألأ البلاد بأكملها بالأضواء ذات اللون الأزرق والأبيض، التي تمثل ألوان فنلندا. كما ستضئ المعالم والمواقع الخاصة مثل جبل سانا [Saana] في لابلاند [Lapland] بالكامل.

وسوف تجمع العديد من الاحتفالات البهيجة الناس معا. وبما أن الفنلنديين هم أكثر سكان العالم تناولا للقهوة ، فإن البلد ككل سوف يجتمع للاستمتاع بتناول قهوة عيد الميلاد من أجل تكريم فنلندا البالغة من العمر 100 عام. وسوف يغني المشجعون المعجبون بالكاريوكي الأغاني الفنلندية البديعة في نفس الوقت في مطاعم الكاريوكي بجميع أنحاء البلاد. كما سيجري الاحتفال بالرياضة المفضلة للبلاد، هوكي الجليد، في ملعب مكشوف في قلب هلسنكي، بني خصيصًا لهذه المناسبة.

في الخارج، سوف تستضيف جميع السفارات الفنلندية حفل استقبال عيد الاستقلال وسيكون للمجتمعات الفنلندية في جميع أنحاء العالم احتفالات خاصة بهم. وفي العديد من البلدان، سيتم تنظيم حفلات خاصة بالفنانيين الفنلنديين المشهورين مثل كاريتا ماتيلا [Karita Mattila] و إسا-بيكا سالونن [Esa-Pekka Salonen].

كما صرح تيمونين مشجعًا: “سوف تقام الاحتفالات في جميع القارات. ومن المثير للمشاعر ملاحظة عدد الأصدقاء الذين تمتلكهم بلادنا في جميع أنحاء العالم. ونحن سعداء جدًا بجميع التحيات الخاصة والهدايا والزيارات التي قام بها رؤساء الدول الذين استقبلتهم فنلندا بالفعل خلال عام الذكرى المئوية. وندعو الجميع للانضمام إلى الاحتفال معنا”.
فنلندا 100 عام. سوف يشهد عام 2017 الاحتفال بالذكرى السنوية المائة لتأسيس فنلندا كدولة مستقلة. وتعد هذه الذكرى السنوية الأكثر أهمية لهذا الجيل وسوف يتم الاحتفال بها طوال عام 2017 في جميع أنحاء فنلندا. الفكرة المختارة لعام المئوية هي “معا”. تتحمل المسؤولية عن إعداد وتنسيق عام الذكرى المئوية مجموعة فنلندا 100 التي أسسها مكتب رئيس الوزراء، وبمساعدة سكرتيرة المشروع والشبكة الإقليمية في الدول. suomifinland100.fi, #suomi100, #finland100

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here