كتلة الاتحاد الإسلامي تقدم مشروع اصلاح سياسي واقتصادي الى حكومة كوردستان

أعلنت كتلة الاتحاد الإسلامي في برلمان إقليم كوردستان يوم الأربعاء عن تقديمها مشروع اصلاح سياسي واقتصادي الى حكومة الإقليم.

ووصل وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس الوزراء ونائبه قباد طالباني الى مقر البرلمان وبدأ بعقد اجتماع مع رؤساء الكتل ولجان متخصصة وهيئة رئاسة برلمان الإقليم لمناقشة الأوضاع الاقتصادية في الاقليم.

وقال رئيس الكتلة بهزاد زيباري في مؤتمر صحفي عقده في برلمان الإقليم اليوم، ان نائب رئيس هيئة برلمان كوردستان جعفر امينكي قدم للوفد الحكومي الذي يعقد اجتماعا حاليا مشروع الكتلة للإصلاح السياسي والاقتصادي.

وأضاف ان تنفيذ المشروع يحتاج الى إرادة سياسية، وهو يتضمن أمور رئيسة الحصول على الموازنة الاتحادية، احترام الوحدة الوطنية في إقليم كوردستان، حل مشكلة الرواتب، مردفا بالقول انه في حال تطبيق حكومة كوردستان للمشروع فإنها ستوفر عائدات مالية تقدر بـ665 مليون دولار.

وتابع زيباري انه اذا طبق المشروع واتفقت الحكومة العراقية مع حكومة الإقليم فانه سيوفر الرواتب كاملة للموظفين والعاملين في القطاع الحكومي بكوردستان، مؤكدا ان المشروع يتضمن أيضا توحيد قوات البيشمركة، واجراء تنظيف على قوائم الناخبين.

ونوه رئيس الكتلة الى المشروع يضمن أيضا معالجة مشكلة الكهرباء في كوردستان، والتقليل من صرف الوقد لتشغيل المحطات وهذا سيوفر أيضا اكثر من 200 مليون دولار لوحده.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here