مجموعة من أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي يبعثون رسالة احتجاجية إلى العبادي

بعث عدد من أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي ينتمون إلى كتل مختلفة، رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عبروا فيها عن قلقهم من فرض الحصار وإغلاق المطارات وتقليل حصة إقليم كوردستان من الموازنة العراقية.

وطالب البرلمانيون في الرسالة، حكومة العبادي ببدء حوار إيجابي وبناء على الفور مع حكومة إقليم كوردستان، داعين رئيس الوزراء العراقي إلى نشر بيان يؤكد فيه على كيان حكومة إقليم كوردستان كبادرة لإظهار حسن نواياه.

من جانبه، عبر ممثل حكومة إقليم كوردستان في الاتحاد الأوروبي، دلاور آجكيي، عن ترحيبه بالرسالة، ومضى بالقول: “خلال الفترة الماضية، عملنا بشكل متواصل من أجل أن يكثف نواب البرلمان الأوروبي جهودهم للضغط على أصحاب القرار في الاتحاد الأوروبي من جهة والحكومة الاتحادية من جهة أخرى، بغية توفير المزيد من الدعم الأوروبي لإقليم كوردستان”.

وتأتي هذه الرسالة، عقب توجيه مجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي المعروفين بـ”أصدقاء كوردستان” رسالة مماثلة إلى مفوضة السياسات الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني مطالبين بوضع سياسة متوازنة في الاتحاد الأوروبي من العراق وإقليم كوردستان، ورؤية أكثر وضوحاً تجاه بغداد وأربيل، وكذلك ضمان حقوق إقليم كوردستان في إطار الدستور.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here