المجلس الاعلى يتحدث عن “مخططات امريكا واسرائيل وإفشال المؤامرة” في إيران

المجلس الاعلى يتحدث عن "مخططات امريكا واسرائيل وإفشال المؤامرة" في إيران

صوت العراق ـ خاص : تبنى “المجلس الأعلى الإسلامي” المنضوي في التحالف الشيعي الحاكم بالعراق يوم الثلاثاء موقف النظام الإيراني تجاه التظاهرات التي تجري حاليا في ايران، فيما اتهم أمريكا وإسرائيل بانها تنفذ مخططاتها في ايران، عبر عن ثقته بان النظام الإيراني قادر على “افشال” المؤامرة”.

وقال المجلس  انه “يتابع اليوم الأحداث الاخيرة في الجمهورية الاسلامية الايرانية ، ويؤكد ان قيادة وحكومة وشعب ايران سيتمكنون من مواجهة وإفشال المؤامرات الامريكية الصهيونية التي تحاول زعزعة امن واستقرار جميع شعوب المنطقة ودعم تاجيج الصراعات الداخلية بكل الإمكانيات المتاحة”.

وادان البيان ما اسماه “التدخلات الخارجية سياسيا واعلاميا ضد بلدان المنطقة وعلى رأسها الامريكية منها والتي تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتدخلا علنيا سافرا في الشؤون الداخلية للدول لتنفيذ مخططاتها الهادفة لفرض هيمنتها على المنطقة ، والساعية لحرف الصراع عن وجهته الحقيقية وتأجيج الصراعات بين شعوب ودول المنطقة العربية والإسلامية”.

وأضاف البيان “كما من شانها زعزعة امن وسلامة الشعوب خاصة دول الجوار العراقي والمنطقة بما فيها الجمهورية الاسلامية ، البلد الجار المساند للعملية الديمقراطية في العراق سواء سياسيا او اقتصادياً واخرها ” امنيا ” ضد داعش ، فشعب العراق لا ينسى من وقف بجانبه خلال حربه ضد الارهاب وكان له خير عون”.

وتابع البيان انه “لدينا تمام الثقة بأن الجمهوية الاسلامية قيادة وحكومة وشعبا ، كما اثبتت التجارب السابقة ، ستتمكن من مواجهة وإفشال المؤامرات الخبيثة التي تحاول الهاء الشعوب المقاوم ، الوطنية الاسلامية وتدميرها وحرف مسار الاحتجاجات بهدف تحقيق الأهداف المرسومة سلفاً”.

وتشهد عدة مدن إيرانية احتجاجات تطالب بتحسين مستوى المعيشة، شارك بها عشرات الآلاف، وتعد الأكبر منذ الاضطرابات التي وقعت في 2009، عقب الانتخابات التي أتت بالرئيس محمود أحمدي نجاد لفترة جديدة، في اقتراع أثار الجدل.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الاثنين أن 12 شخصا قتلوا في الاحتجاجات، بينهم 10 لقوا مصرعهم اول أمس الأحد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here