العبادي يعطي الوفد الفني “الضوء الأخضر” لإكمال المفاوضات مع اربيل

كشف النائب عن دولة القانون كامل الزيدي, الخميس, عن اعطاء رئيس الوزراء حيدر العبادي الضوء الأخضر للوفد الفني لإكمال المفاوضات مع حكومة إقليم كردستان من اجل تسليم المنافذ الحدودية والمطارات والمناطق المختلطة قبل الشروع بالتفاهم السياسي.

وقال الزيدي في تصريح إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي لا ينوي فتح حوار سياسي قبل إنهاء الوفد الفني بقيادة رئيس اركان الجيش الفريق أول عثمان الغانمي المفاوضات من اجل تسليم اربيل جميع المنافذ الحدودية الى بغداد، فضلا عن دخول الجيش جميع المناطق المختلطة وفق حدود 21 اذار 2003″، مؤكدا أن “العبادي اعطى الوفد الفني الضوء الأخضر لإكمال المفاوضات”.

وأضاف الزيدي، أن “الوفد الفني اذا ما اتم مهامه مع اربيل باتفاق سلمي وتحقيق جميع شروط بغداد سيتم استقبال وفد سياسي وحكومي موحد من اربيل لإكمال المفاوضات السياسية على الشروط الأخرى”.

وتابع أن “المفاوضات السياسية بين الطرفين ستتركز على إلغاء الاستفتاء رسميا وإدارة الموارد المالية لإقليم كردستان وتوفير رواتب الموظفين وتسليم الحقول النفطية في الإقليم إلى بغداد وإنهاء جميع النقاط الخلافية منذ عام 2003 ولغاية الان”.

ولفت الزيدي إلى أن “العبادي ينوي عدم تجدد الخلافات مع اربيل مطلقا وفق تلك التفاهمات وإنهاء معاناة المواطن الكردي جراء سياسية حكومة اربيل التي تسببت في ازمة اقتصادية خانقة”. انتهى/ 25د

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here