مكغورك يبلغ بارزاني دعم أمريكا لحوار جدي بين أربيل وبغداد

أعرب مبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي للحرب ضد داعش، اليوم الاربعاء، عن دعم بلاده لحوار جدي بين اربيل وبغداد، مؤكدا على العلاقات بين امريكا واقليم كوردستان واستمرار المساعدات والدعم للاقليم وتأييدها للعملية السياسية والانتخابات في الاقليم.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ان رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل اليوم مكغورك ومساعد نائب وزير الخارجية الامريكي اندريو بيك والسفير الامريكي لدى بغداد دوغلاس سيليمان والوفد المرافق لهم.

واضاف البيان انه خلال اللقاء الذي تم بحضور نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني، عبر الوفد الامريكي عن سروره لانحفاض حدة التوترات وبدء اللقاءات والاجتماعات الايجابية بين اربيل وبغداد، متمنيا استمرارها بهدف التوصل لنتيجة مناسبة خصوصا بشأن المطارات والرواتب والاحتياجات الاخرى للاقليم.

واشار البيان الى ان الوفد اعلن عن دعمه لهذه الخطوات واجراء مفاوضات جدية بين الجانبين، مؤكدا على أهمية العلاقات بين امريكا والاقليم واستمرار المساعدات والدعم للاقليم، وتأييده للعملية السياسية والانتخابات في كوردستان.

من جانبه، شدد بارزاني على ضرورة استمرار التحالف في حث اربيل وبغداد على الاستمرار في التفاوض من اجل حل الخلافات، معربا عن سروره للاجتماعات التي عقدت خلال الايام الماضية بين فرق اربيل وبغداد والتي تم خلالها التقدم بخطوات ووصفها بالخطوة الجيدة، وتمنى ان تصل الاجتماعات الى نتائج تصب في مصلحة العراق واقليم كوردستان.

وبشأن الاوضاع الداخلية في الاقليم اكد بارزاني انه كانت هناك مفاوضات جدية بين الاطراف السياسية في الاقليم، لافتا الى ان مساعي الجميع تبذل من اجل اجراء الانتخابات، حسب البيان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here