مستشار بارزاني: محاولات محو إقليم كوردستان بعد الاستفتاء قد فشلت وهذا هو الدليل

عد هيمن هورامي مستشار زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم الجمعة محاولات الغاء كيان إقليم كوردستان بعد الاستفتاء الذي اجري في أيلول الماضي قد باءت بالفشل.

وكتب هورامي على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، انه “قد وجهت الدعوة رسميا الى رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ومستشار مجلس امن الإقليم مسرور بارزاني لحضور مؤتمر ميونخ للامن”.

وأضاف ان البارزانيين “سيعقدان مجموعة من الاجتماعات مع الوفود الحاضرة” على هامش المؤتمر المنعقد حاليا.

واردف هورامي بالقول إنه “فشلت جهود ما بعد الاستفتاء لاجتثاث إقليم كوردستان، وفرض الحصار والعقوبة الجماعية” على سكان الإقليم.

ويشترك كل من رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني، ومستشار مجلس امن الإقليم مسرور بارزاني يرافقهم وفد رفيع المستوى في المؤتمر الذي انطلقت اعماله في ميونخ اليوم بمشاركة العشرات من وزراء الدفاع والمسؤولين الأمنيين ورؤساء دول والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

يذكر ان إقليم كوردستان قد اجرى في يوم 25 من شهر أيلول بعام 2017 استفتاء ايد فيه 93% من سكانه المصوتين الاستقلال عن العراق الا ان هذا الامر اثار غضب بغداد لتتعاون مع طهران وانقرة بفرض عقوبات على الإقليم من بينها حظر الرحلات الجوية عن مطاري أربيل والسليمانية.

وشنت بغداد حملة عسكرية في المناطق المتنازع عليها على قوات البيشمركة وعناصر الامن الكوردية في يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول وارتكاب عمليات تهجير وقتل وسلب ونهب واحراق منازل وممتلكات الالاف من الكورد مع تسجيل حالات اغتصاب واعتداءات جنسية في تلك المناطق في عمليات انتقامية من الميليشيات المساندة للقوات العراقية، حسب منظمات دولية ومسؤولين في حكومة الإقليم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here