(لولايتي.. تأدب).. (عندك مشكلة مع امريكا.. صرح بطهران وليس ببغداد) (وامريكا تاج راسك)

بسم الله الرحمن الرحيم

في مؤتمر مثير للاستغراب والاستفزاز حصل في بغداد.. حضره (كبار مسؤولي النظام السياسي ببغداد السياسيين والماليين كمهدي العلاق) .. (لسماع كلام نشاز لمستشار خامنئي ولايتي ببغداد)…. في وقت ايران لم تمنح (دينار واحد بمؤتمر الكويت).. فلا نعلم (لماذا مهدي العلاق تواجد بالمؤتمر)؟؟ وكشف ولايتي بان الواجهة الايرانية التي دعت للمؤتمر هو ايضا من بيت “العلاق”.. وهو.. (علي العلاق.. الدنماركي الجنسية) .. ليلهث للمؤتمر عملاء ايران للمؤتمر مقدمين فروض الطاعة لطهران.. هؤلاء الذين يحكمون العراق فسادا ويصرخ منهم الشارع الشيعي بالعراق (وجعا والما).. لفشلهم بالحكم.. بكل المقاييس.. (ولم ينبس ولايتي كالعادة كاي مسؤول ايراني من اعلى الهرم خامنئي الى اسفل الهرم) ضد (الفساد بالعراق ولم يدعون لمحاربته).. في وقت يتدخلون بكل شيء بالعراق.

وكشف ولايتي عن مخاوف ايران التي تعكس (هزالتها وضعفها من حيث لا يعلم).. من (نهاية خارطة الاستعمار القديم- سايكيس بيكو وما لحقها من اتفاقيات بالقرن الماضي).. مبديا ذلك من مخاوفه من خارطة الشرق الاوسط الجديد الامريكية.. والتي تبرز فيها (دولة للشيعة العرب والكورد والفلسطينيين).. حيث تنهي (هيمنة الفرس على اراضي شعوب تحتلها ايران اليوم) كالاحواز وكوردستان وبلوشستان واذربيجان.. وليس فقط احلامها خارج حدود ايران الحالية..

وكذلك بين ولايتي مستشار خامنئي.. بين طيات لسانه.. عن المؤامرة الايرانية.. المتمثلة ببلع دول المنطقة.. تحت معرف (وحدة الامة الاسلامية)..حيث اعتبر ولايتي بان طهران تعتبر اي وجود لقواعد امريكية او للناتو على طريق (التمدد الايراني) بين طهران والمتوسط.. هو تهديد لاطماعها بالمنطقة.. التي عبر عنها ليس فقط ولايتي بمؤتمر مثير للشبهات ببغداد بكل استفزاز لشعوب منطقة العراق، ولكن ايضا صرح بها علي يونسي المسؤول الايراني قبل فترة.. بان ايران اصبحت امبراطورية عاصمتها بغداد وحدودها وصلت للمتوسط والمندب… واحلام طهران مهدده بشكل مصيري بتواجد القوات الامريكية بشرق الفرات وهذا ما يرعب ايران..

وبكل تدخل سافر بشؤون منطقة العراق السياسية ايضا (وضع ولايتي فيتو).. على (الليبراليين والشيوعيين).. تحت عنوان (الصحوة الاسلامية)؟ ؟و لا نعلم عن اي صحوة اسلامية يتحدث والاصح هي (انتكاسة اسلامية بكل معنى الكلمة).. فالشعوب المسلمة تتظاهر ضد الاسلاميين بتونس والعراق ومصر وغيرها، وبدء شعار (المدنية هي الحل بعد كشف فشل شعار الاسلام هو الحل).. ولا ننسى الشعوب الايرانية التي تظاهرت بكل تحدي وشجاعة لراس الهرم الايراني خامنئي وضد النظام الحاكم بطهران..

وكلنا نعلم بان من يزيد الفرقة بين الشعوب الاسلامية هي ايران نفسها، فهي من بثت بدعة ولاية الفقيه لتشق الشيعة انفسهم (لولائيين ولا ولائيين).. وتدخلات ايران بالمنطقة زاد من شق صف شعوب المنطقة ودولها.. وليس فقط تدخلات القاعدة داعش والاخوان المسلمين.. فمن طرح (بدعة محور المقاومة) ليصبح كل من يعارضه هو (محور الانبطاح).. كتنظيم داعش الذي اعتبر كل من يخالفه (مرتد وكافر ومشرك ورافضي) ..

ومن المهازل ان يهدد ولايتي (امريكا.. واوربا).. بدماء شعوب المنطقة.. الرازخة تحت الهيمنة الايرانية.. تحت عنوان بائس (محور المقاومة) حيث ضم (العراق قسرا لها).. مع (لبنان وحزب الله،، وسوريا بشار الاسد، وجعل ايران هي زعيمة هذه المقاومة تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني خامنئي).. في وقت (هذه الدول لبنان وسوريا والعراق) دمرت مدنها وخسرت مئات المليارات الدولارات وسفكت دماء مئات الاف من ابناءها.. بالمقابل (ايران لم تسخر اي مدينة او اموال) بل الاموال التي هدرت هي فقط بالعراق وسوريا فاقت 500 مليار دولار باعتراف (سليماني).. فعن اي ايران (زعيمة المقاومة بالمنطقة)؟

والمضحك ان يتكلم ولايتي عن ما يسميه (هزيمة امريكا بالعراق)؟؟ ولا نعلم متى؟؟ (هل عندما اسقطت امريكا موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003 بالعراق في وقت ايران تقيم علاقات مع صدام دوبلوماسية واقتصادية وسياسية بالتسعينات).. ام (عندما هزمت امريكا القاعدة بالعراق، واضعفت المليشيات بصولة الفرسان).. ام (عندما دعمت بغداد ضد تنظيم دولة خلافة الشيطان داعش).. ام (بدعم عملية ديمقراطية) بمنطقة العراق.. واليوم (تتواجد امريكا بسوريا بتحالف مع الكورد، وشريحة من المعارضة السورية الاخرى).. للوقوف بوجه داعش التي لولا امريكا وتدخلتها.. لما هزمت داعش بالرقة نفسها.. وليس فقط بالموصل.. و كذلك اليوم تقف امريكا بتواجدها بسوريا لمواجهة التدخلات الايرانية وقطع الطريق على طهران للمتوسط بشمال منطقة العراق وسوريا.ِ

بالمحصلة (ولايتي مستشار خامنئي الايراني).. يبرر تمدد ايران وتوسعها على حساب دول وشعوب المنطقة.. باسم (الوحدة الاسلامة).. كما كان (القوميين العرب وصدام يرفعون شعارات الوحدة العربية لتبرير تدخلاتهم الغير مشروعه بدول المنطقة واجتياح دولها).. (وكما فعلت داعش تحت شعارات الوحدة الاسلامية لتميع الحدود وتجتاح الاراضي وتقلع شعوب ومكونات من جذورها بالارض)..

والعجيب اننا لم نجد من يطالب من ايران بالكف عن تدمير العراق وشيعته العرب خاصة، بما تهربه ايران من كميات مهولة من المخدرات، والاسلحة المنفلتة، والبضائع الغذائية الرديئة الغير صالحة للاستخدام البشري، وقطع وتغير مسار 41 نهر.. حدودي مما اثار الجفاف بالبصرة و العمارة وديالى والكوت، وان تنهي ايران الفيتو الذي تضعه على الاقتصادي العراقي بمنع اي نهوض للقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية، لان ايران تعتبر اي نهوض اقتصادي بالعراق انتاجي يعني اضعاف لنفوذها وهيمنتها الاقتصادية على العراق مما يلحقها ضعف نفوذها السياسي والعسكري.. لايجاد فرص عمل لملايين من شباب العراق، الذين سوف يصعب على سليماني ان يجند مرتزقة من شباب الشيعة العرب..

وكذلك لم نجد من يقف ضد ايران ويقول لها كفى رهن العراق واقتصاده باجندة ايرانية، كحرق الغاز العراقي وتصدير ايران لغازها للعراق، وتبديد نفط العراق واستيراد مشتقات نفطية من ايران، عرقلت نهوض قطاع الكهرباء لا ستمرار ايران تصدر كهربائها الرديئة للعراق، الخ من الامثلة على رهن العراق بيد طهران عبر عملاءها ببغداد..

ونذكر الدجال (مستشار خامنئي ولايتي الايراني).. بان نظام بشار الاسد البعثي عقد اتفاقية مع روسيا لبناء قواعد اجنبية روسية على اراضيها لمدة 49 سنة.. فاين انتم من ذلك؟؟ فعن اي رفض (من النظام الاسلامجي بطهران للوجود الاجنبي بالمنطقة) وطهران تدعم بقاء قوات روسية بسوريا.. لدعم بشار الاسد المجرم. في وقت تهدد اي قواعد امريكية بالعراق التي اسقطت صدام ودعمت بغداد ضد داعش والقاعدة، وتدعم الشعوب ضد ما يهدده بالعراق، وكلنا نتذكر كيف سوريا حليفة ايران هي من دعمت الارهاب والقاعدة منذ عام 2003 باعتراف المالكي، وايران تتحالف مع دول وانظمة متهمة بالارهاب، (كقطر واردوغان تركيا وحماس وبشار الاسد)..

ونقول لحيدر العبادي لو عندك كرامة لواجهت ولايتي مستشار خامنئي الايراني، ورفضت تدخلاته بالشان العراقي والشيعي منه خصوصا.. ولبينتم له.. بان دماء عشرات الاف من ابناء الجيش وفصائل الكفائيين هي من منعت داعش من الوصول لطهران وحمت نساء الفرس بان يصبحن سبايا باحضان الدواعش، ولكنتم ادبتم ولايتي.. بتذكيره بان طهران قطعت الكهرباء عن العراق لمجرد ديون ادعيتم هي متراكمة على العراق، ولم ترجعون كهربائكم الرديئة الا بعد استلامكم 500 مليون دولار (سم وزقنبوت بقلوبكم يا نظام ولاية الاجرام بطهران).. وكذلك الاسلحة الايرانية الردئية لم تسملونها لبغداد الا بعد دفع ثمنها، والتقارير تؤكد بان داعش لم تهزم الا بسلاح امريكي من دبابات برامز ورشاشات الجي سي ومدرعات الهمر وسلاح الطيران اف 16.. وحتى مليشيات الحشد قاتلت بسلاح امريكي لعلمها بان السلاح الايراني مجرد ضحك على الذقون..

اما بخصوص امريكا والتحالف الدولي فاعلم.. (ان العراق غير متفضل على العالم بمحاربة داعش، بل التحالف الدولي.. متفضل على العراق وشيعته خاصة).. بدعمه ضد داعش.. (فـ 90% من مقاتلي داعش هم من ابناء العشائر العربية السنية وزعيمها عراقي الجنسية ابراهيم عايد السامرائي “ابو بكر البغدادي”).. ونسال حيدر العبادي، اليس انتم من رفضتم نزول قوات برية دولية لمحاربة داعش، وضحيتم بدماء شباب الشيعة العرب بما كان يمكن ان نحقن دماء الكثير منهم..

ونستمر بتساؤلاتنا للعبادي .. (لو لم نحارب داعش).. اليس داعش سوف تجتاح اراضي لم تحتلها كوسط وجنوب وكوردستان، فاذن لا تتفضل على العالم بما هو العالم عليكم فيه فضل.).. ولا تنسى بان فكر داعشي هو (فكر اسلامي- فكرة الخلاقة الاسلامية السنية الكبرى التي يؤمن بها كل سني بالعالم).. وان حواضن داعش هم السنة العرب.. وفشلكم السياسي وفسادكم ببغداد منذ استلامكم للحكم مكن داعش وقبلها القاعدة والمليشيات. من الهيمنة والسيطرة.

بالمحصلة انتم يا (العبادي والمالكي وبقية شلة السياسيين) ابناءكم بالخارج ولم يجرح لكم احد، ودعمكم الظاهري لمحاربة داعش هو دفاعا عن عروشكم واجنداتكم الايرانية.. والاخطر انكم طالبتم بتحالف دولي ضد داعش، ومؤتمر دولي للمانحين لاعمار ما دمر بالحرب ضد داعش، ولكن لم توافقون على (تحالف دولي ضد الفساد ورفضتم محكمة دولية كمحكمة لاهاي.. لمحاكمة اركان الفساد بالعراق، ورفضتم مؤسسات دولية لاستعادة الاموال لخزينة مخصصة للاعمار بالعراق).. وفشلتم (مؤتمر للقروض لتكبيل العراق وشعوبه).. على (حملة دولية لاستعادة الاموال المسروقة والمنهوبة والمهربة التي يملكها سياسي الفساد ببغداد الذي يراسهم العبادي كعراب لهم).

واعلم يا العبادي بانك (اذا تعتبر وحدة العراق البائسة انجاز لكم).. فاعلم (بظل وحدة العراق برزت القاعدة وداعش وصدام والمالكي بفساده والعبادي بهزالته الفكرية ومنظومات الدكتاتورية والفساد المالي والاداري وسوء الخدمات، والمقابر الجماعية والقتل على الهوية، والحروب الداخلية والخارجية و الانفال وحلبجة وتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل الخ من الماسي).. اي وحدة العراق ليس انجازا بل هي (مقبرة لكل شعوب منطقة العراق) لان هذه الوحدة القسرية قامت بفوهات المدافع والطائرات والصواريخ والبنادق.

ولا ننسى بظل وحدة العراق (جفت الانهار).. ومنها مخاطر جفاف نهر دجلة والفرات.. وقطع ايران 41 نهر فرعي حدودي .. وتركيا بنت سدود مائية ضخمة قطعت المياه عن نهر دجلة والفرات، ووحدة العراق (نجاح اقليمي بترحيل حروب المياه بين المحافظات داخل العراق) وليس (بين العراق ودول تقطع المياه عنه).. (فلماذا يرعبون الناس اذن من الاقاليم الثلاث بعد ذلك) بدعوى ان (الاقاليم سوف تقطع المياه عن اقليم وسط وجنوب).. اليس لان ايران وتركيا تعلمان بان قيام نظام الاقاليم الثلاث الفدرالية .. يمثل خطر على تلك الدول (ايران وتركيا) ويوقف تماديهما بقطع المياه عن منطقة العراق.. وان (اقليم الشيعة العرب) سوف يقف ضد اي دول مهما كانت وعلى راسهما ايران وتركيا في حالة تمادت بقطع المياه عن الاقليم.

ونشير بان الاموال الغزيرة التي كانت بخزائن العراق مكنت حكم صدام من رقاب الملايين.. واليوم تمكن الفاسدين من الحكم ببغداد ايضا.. مما يوجب وصاية دولية على العراق..

ونشير بان (مليشيات طهران.. كلاب حراستها عن البوابة الغربية لايران.. ) وتعتبرهم طهران ايضا (كلاب مسعورة تهدد بهم المجتمع الدولي باراضي شعوب المنطقة).. منها تهديدهم لامريكا وقواعدها، فنسال (ما الذي يمنعها من استهداف القوات الامريكية بالعراق).. ولماذا (امريكا لا تبالي بهم وتعتبرهم واشنطن مجرد كلاب تعوي).. اليس لانها تدرك (بان القرار ليس بيد زعماء المليشيات الموالين لطهران بالعراق) بل (بيد طهران).. (واليوم نجد ولايتي يهدد امريكا ايضا بالعراق).. مما يتطلب تحالف دولي ضد ايران تحت شعار (ايران داخل حدودها ضرورة للامن الدولي). اي قطع مخالب ايران الخارجية.. (وكلاءها)..

ونرد على ابراهيم الجعفري احد (قرود ايران السياسيين).. ببغداد الذي ادعى بان (الاخوة الحقيقيين هو النظام الايراني). .فنقول (القرود على اشكالها تقع).. فعلا اخوة في الفساد والدجل.. والحقارة..لعنكم الله ليوم الدين.. صدام المقبور جاب المصريين و فضلهم على العراقيين. .واليوم تاتون انتم بالايرانيين وتفضلونهم على العراقيين.. لان كليكما.. حثالات ربتهم ايران ومصر كلا حسب توجهه بالخيانة والعمالة.. لا اقول الا لعنكم الله وجعل الله مصيركم كمصير المقبور صدام شلع قلع لا استثني منكم احدا..

ونؤكد بان على المجتمع الدولي مواجهة الهيمنة الايرانية بالمنطقة.. من اجل استقلال الشيعة العرب بقرارهم.. قبل غيرهم.. فالشيعة العرب لو اجرينا لهم استفتاء هل تطمحون ان يكون (العراق مثل ايران) ام (العراق مثل الامارات او ماليزيا او كوريا الجنوبية) فسوف نعرف الاجابة (مثل الامارات وماليزيا وكوريا الجنوبية).. وليس (مثل ايران الطايح حظه بظل نظامه العفن مصدر الازمات)..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here