أول طائرة من كوردستان تحط في السعودية عقب رفع الحظر

أعلن المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان نبز إسماعيل، اليوم الأربعاء، وصول أول رحلة للمعتمرين تضم 160 معتمراً، الى مدينة جدة السعودية قادمة من مطار السليمانية الدولي، موضحاً أن رحلة ثانية للمعتمرين ستنطلق غداً من أربيل تضم 156 شخصاً.

وقال إسماعيل في تصريح لوسائل اعلام كوردية إنه “بعد فرض الحظر على الرحلات الدولية من وإلى مطاري أربيل والسيلمانية، نحن في وزارة الأوقاف في حكومة إقليم كوردستان، أرسلنا كتاباً رسمياً إلى الحكومة الاتحادية يتضمن التأكيد على ضرورة فتح المطارات أمام المواطنين لأداء مناسك العمرة”.

وأضاف “بعد طلبنا، وافقت الحكومة العراقية على رفع الحظر على الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية أمام المواطنين لأداء مناسك العمرة”، مشيراً إلى أن “أول رحلة للمعتمرين غادرت اليوم نحو مدينة جدة السعودية، تضم 160 معتمراً”.

وتابع أن “رحلة ثانية للمعتمرين، تضم 156 معتمراً، ستتوجه غداً الخميس من أربيل نحو المملكة العربية السعودية”، مبيناً أن “عدد المعتمرين في إقليم كوردستان خلال العام المنصرم وصل إلى 19 ألف شخص”.

وأشار إلى أن وزارة أوقاف إقليم كوردستان ستنظم اعتباراً من الآن رحلات لمواطني الإقليم لأداء مناسك العمرة عن طريق الخطوط الجوية العراقية من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، كشف أمس الثلاثاء، عن رفع الحظر عن مطارات إقليم كوردستان قبل حلول عيد نوروز.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here