“تيار الحكمة” يتحدث عن دور الحكيم برفع الحظر الدولي عن مطارات كوردستان وارسال الرواتب

ذكر الأمين العام لـ”تيار الحكمة” في إقليم كوردستان حسن الحكيم يوم الجمعة ان زعيم التيار عمار الحكيم أدى دورا “كبيرا ومؤثرا” في فتح مطارات الاقليم امام الرحلات الجوية الدولية.

وقال الحكيم في تصريح للصحفيين على هامش حضوره اليوم احتفالية بمناسبة ذكرى القصف بالأسلحة الكيمياوية على مدينة حلبجة أقيمت في السليمانية، ان “تيار الحكمة مع كل شعب كوردستان وليس حلبجة فقط”.

واضاف ان “الحكيم كان له دور كبير ومؤثر في رفع حظر الرحلات الجوية الدولية عن مطارات إقليم كوردستان وارسال رواتب الموظفين والعاملين في الإقليم خاصة رواتب وزارتي التربية والصحة”، مردفا بالقول انه “سنستمر بدعم الكورد وإقليم كوردستان”.

وكانت بغداد فرضت حظرا على تسيير الرحلات الدولية إلى مطارات أربيل والسليمانية في ايلول سبتمبر الماضي، ضمن إجراءات “عقابية” ضد كوردستان على خلفية استفتاء الاستقلال عن العراق.

ودخلت أربيل في مفاوضات شاقة مع بغداد خلال الأشهر الماضية في محاولة لإعادة العمل بالرحلات الدولية إلى المطارين.

كان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن يوم الثلاثاء اعادة افتتاح مطاري اربيل والسليمانية للرحلات الدولية بعد حظر استمر أكثر من 5 أشهر.

وعبر بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا يوم الثلاثاء عن ترحيب الولايات المتحدة بقرار رفع الحظر عن الرحلات الجوية الدولية عن مطارات إقليم كوردستان، فيما رحب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في القرار نفسه.

رحبت الحكومة البريطانية وعلى لسان وزيرها لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا، اليستر بيرت، بالقرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي القاضي برفع الحظر عن الرحلات الجوية الدولية عن مطارات إقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here