(لماذا المالكي وشيعة السلطة)..(لم ياخذون تجربة اليابان مع امريكا وقواعدها) للحفاظ على السيادة

بسم الله الرحمن الرحيم

مصطلح السيادة.. ما المقصود به.. ما تعريفه بالعالم الثالث .. ولماذا يختلف تعريف (السيادة من دولة لاخرى..).. واليس (شعارات السيادة المملة اشبه بقميص عثمان).. (هل السيادة هي سيادة فئة دون اخرى.. ؟؟ واذا ما شعرت اي فئة بانها مهددة.. صرخت بان السيادة هددت ايضا)؟؟

هل السيادة بالعراق (هي هيمنة دولة دون اخرى.. على العراق).. (فايران تعتبر سيادة العراق مهددة اذا ما اقام العراق علاقات مع امريكا.. يؤدي لوقف الهيمنة الايرانية على العراق).. بتقويض (مليشيات تجهر بولاءها لايران.. ويحد من هيمنة الاحزاب وقوى سياسية ومنها الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا زورا المقربة من ايران.. التي حكمت طوال 15 سنة ويتظاهر الشارع الشيعي ضد هذه الاحزاب بسبب فسادها وسوء الخدمات والوضع الامني المزري)؟؟ (ويهدد مخططات ايران بممر امن لها من طهران للمتوسط عبر العراق)..

فكلنا نعلم ان السيادة منتهكة بالعراق عبر (وضع صور زعماء اجانب بشوارع العراق وساحاته العامة للخميني والخامنئي قادة ايران).. ( واستفراد قاسم سليماني الايراني على القرار المليشياتي والسياسي ببغداد.. ولقاءه بقوى وشخصيات سياسية في وقت يدعي البعض هزلا بانه مجرد مستشار عسكري؟؟ فلماذا يلتقي مع قوى سياسية اذن بالعراق)؟؟

وكذلك من علامات فقدان السياسية العراقية امام ايران (امتلئ العراق بالمخدرات المهربة من ايران.. وقطع ايران لـ 41 نهر عن العراق.. وهيمنة ايران على السوق الداخلية ببضائع صناعية وزراعية رديئة مقابل اهمال متعمد لكل القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية بالعراق).. وكذلك (للفساد المالي والاداري المهول وهيمنة الفاسدين وكبار الفاشلين على مقاليد السلطة والمال والاعلام والسلطة.. مما يؤدي لتدويرهم انتخابيا كل اربع سنوات) ليدخل العراق بمتاهات مرعبة..

هل السيادة .. (هي الصلاحية الكاملة للحاكم بان يفعل ما يشاء.. ويعتبر اي جهة تقف ضد سياساته.. هو تدخل سافر يمس السيادة مثلا)؟؟

سؤال .. (الم يكن اشرف.. لشعوب منطقة العراق ان يذهبون .. لليابان والمانيا..) لاخذ تجربتهما (بعد الحرب العالمية الثانية مع امريكا) من الارتماء باحضان ايران لو سوريا لو مصر لو تركيا لو غيرها..ماذا جنينا من جعل العراق بوابة غربية لايران.. او جعل العراق بوابة شرقية لاكذوبة الوطن العربي الوهمي.. (فهذا يقول ان السيادة منتهكة لان العراق استقل عن المحيط العربي الاقليمي السني.. وذاك يقول ان سيادة العراق مهددة بتهديد هيمنة ايران ونفوذها على العراق)..

(لماذا لم نستفاد.. من خبرة اليابان والمانيا بعلاقاتهم مع امريكا)؟؟ بدل (الارتماء باحضان ايران)؟ لماذا عام (2003 جاءتنا امريكا.. فحررتنا.. فحاربناها).. (انسحبت.. فسيطرة داعش.. فقلنا اين امريكا لماذا لم تتدخل)؟؟ في وقت لولا التحالف الامريكي وفتوى الكفائي وفصائل الحشد الكفائي والجيش وقوات مكافحة الارهاب والبشمركة لما هزمت داعش اصلا..

الا يعلم هؤلاء بان (الالمان واليابانيين) يدركون بان مجرد انسحاب امريكا يعني هيمنة النازية بالمانيا والمتشددين اليابانيين على السلطة بسنوات معدودة ليهدد العالم بحرب عالمية ثالثة.. ويدركون بان كوريا الشمالية المدعومة من روسيا والصين سوف تجتاح اليابان.. ويدرك الالمان بان مجرد انسحاب امريكا سوف يضع المانيا تحت تهديد الاجتياح السوفيتي وقبلها وصول القوميين المتشددين الالمان للحكم مجددا بالمانيا..

بمختصر مفيد.. اليس الافضل والاشرف لنا .. ان ناخذ تجربة اليابان والمانيا.. بعد الحرب العالمية الثانية مع امريكا.. من ان يهذي البعض بهملات كشفت زيفها.. من المقاومة والمجاهدين والمقاومين ومحاور الصراعات الاقليمية من محور مقاومة وممانعة وهلم جر.. وكلها اثبتت عمالتها ودمويتها.. اليس الاشرف من هملات محاكمة بوش لو ما ادري منو.. وكلنا نعلم ان بوش حررنا من طغيان 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. ودعم عملية انتخابية..ودعمنا ضد رد فعل العالم السني لفقدان السنة للحكم ببغداد.. بدعمنا ضد داعش والقاعدة ..اليس افضل لنا اخذ تجربة الاخرين الناجحة .. من ان نرتمي باحضان ايران .. واخرين يرتمون باحضان مصر لو سوريا لو تركيا لو ما ادري منو ..

فايران تحت شعارات بدع (المقاومة والممانعة).. اسست مليشيات وحرقت العراق وجعلته مجرد ضيعة للايرانيين.. لبضائعها وصادراتها الرديئة.. وجبهة وساحة للصراعات.. باعتراف مسؤوليها بان ايران جعلت دول وشعوب بالمنطقة يحاربون بالنيابة عن ايران.. فما فرق بين (اتباع ايران الولائيين بعمالتهم وخيانتهم للعراق) من (البعثيين والقوميين كالبعث وصدام).. فالولائيين جعلوا العراق بوابة غربية لايران يستنزف فيها خيرة شباب الشيعة بالعراق وسوريا والمنطقة.. والبعثية والقوميين جعلوا العراق مجرد بوابة شرقية للوطن الوهمي العربي يستنزف فيه ايضا خيرة شباب ا لشيعة العرب بمعارك ليس لنا فيها ناقة ولا جمل..

فمتى نتخلص من افكاركم المسمومة.. بجعل العراق ضيعة للقوميين والاسلاميين.. متى تنظرون للعراق بانه لا بوابة غربية ولا بوابة شرقية للاخرين..متى تنظرون للعراق ليس مجرد ساحة اوجبهة للصراعات نيابة عن الاخرين..

وهنا نستغرب (بان من رفعوا شعارات السيادة هم وراء سقوط الموصل..وهم من رفضوا بقاء قواعد امريكية بالعراق عام 2011) رغم حاجة العراق لهذه القواعد.. وبعد ثلاث سنوات فقط..يسقط ثلث منطقة العراق بيد داعش وتتبخر فرق عسكري بكاملها.. مقابل بضع مئات من الدواعش بظل حواضن سنية داعمة للانتفاضة ضد حكومة بغداد.. لتسقط محافظات بكاملها..مقابل مقاتلين من تنظيم الدولة لا يحملون غير الاسلحة الخفيفة والمتوسطة..

(فاين اصحاب شعارات السيادة بالحكم ببغداد)؟؟هل يستحق ذلك ان تقولون اين امريكا ؟؟لماذا لم تتدخل مباشرة بعد سقوط الموصل كما تدخلت باربيل؟؟ في وقت اربيل طلبت دعم امريكا.. في وقت بغداد كانت خاضعة لافشل سياسي بالعالم (نوري المالكي) الذي وعد باسترجاع الموصل بايام؟؟ بكل غباء.. وفي وقت لم يتعرض العراق لاعتداء دولة اجنبية حتى نقول (الاتفاقية الامنية الاستراتيجية بين العراق وامريكا).. بل ابو بكر البغدادي وتنظيم داعش معظم مقاتليه هم عراقيين وقادته وزعيمه عراقيين..

ثم الم تكن اصلا في ذلك الوقت بغداد محصنة بفرق عسكرية تحميها وبحواضن شيعية رافضة لداعش..والدليل السفارة الامريكية بقت ببغداد مع باقي السفارات الغربية.. وهذا دليل بان المجتمع الدولي كان يدرك بان بغداد عصية على داعش.. رغم المخاطر من طوقها.. فتدخل المجتمع الدولي وامريكا لهزيمة داعش بعمق حواضنها بالمثلث السني العربي..

ونسال ايضا.. لماذا من رفض بقاء قواعد امريكية هم اكثر صراخا وعويلا بمقولة (اين كانت امريكا.. لماذا لم تدعمنا ضد داعش اول ما سقطت الموصل)؟؟ وبنفس الوقت هم اكثر من عارض تدخل التحالف الدولي الامريكي لدعم بغداد ضد داعش بعد ذلك.. (يرفضون قواعد امريكية.. ثم تنسحب امريكا.. وبعد ان يسقط جزء من العراق بيد الارهاب.. يقولون اين امريكا؟؟ )؟؟

تساؤل:

ماذا جنينا من ما يسمى سيادة (قبل عام 2003)؟؟ غير انقلابات عسكرية وصدام وعب السلام عارف وبعثيين.. وحروب خارجية وداخلية ودكتاتوريات ومقابر جماعية وقتل مئات الاف العراقيين باسلحة كيمياوية وتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل.. الخ.. ماذا جنينا من انسحاب امريكا بعد ثلاث سنوات غير خزينة خاوية وفساد لـ 1000 مليار دولار، وسوء خدمات مرعب .. وداعش تسطير على ثلث منطقة العراق؟؟ ثم هل من يدعو للسيادة يطبل لمقولة تشير بان العراق غير مؤهل للسيادة اصلا بقولهم (لولا ايران لكانت داعش ببغداد)؟؟!!!

تنبيه:

القوميين العرب كالبعثيين لديهم السيادة ليس سيادة العراقيين على العراق.. (صدام يقول للمصريين بالثمانينات وكان شباب العراق يعادون بتوابيت من الجبهات الحرب مع ايران.. يا مصري لك الحق بضرب العراقي وان تقول للعراقي اطلع من العراق هذا العراق عراق المصريين)..اذن السيادة لدى القومي العربي (هي سيادة المصري والفلسطيني والاردني على العراق .. اما العراقيين اول من يضحون واخر من يستفادون) اي مجرد عبيد ومشاريع للموت والقتل..

الاسلامي الشيعي الموالي لايران.. العراق بالنسبة له مجرد ولاية تابعة لايران وتحت حكم ولاية الفقيه الحاكم الايراني خامنئي.. وان العراق مجرد جبهة وساحة .. للقتال بالنيابة عن ايران.. وممر بري لطهران للمتوسط..

والاسلامي السني .. العراق مجرد ولاية تابعة للخلافة الاسلامية السنية الكبرى التي تميع الحدود.. وان الشيعة والمسيحيين واليزيديين كفرة ومشركين.. يجب استاصالهم..

وهكذا.. لبقية الاديولوجيات القومية والاسلامية المريضة فكريا لتسيسها للدين والقومية.. لمصالح الخارج وليس الداخل.

توضيح:

مخاوف اتباع ايران.. من ان بقاء قوات امريكية بسوريا سوف يحد من تمدد روسيا من شرق سوريا للعراق، وكذلك وجود القوات الامريكية يقصم ظهر تنظيم داعش والمتطرفين السنة بوضع حاجز عسكري امريكي يمنع ما جرى مثل عام 2014 بالموصل وسوريا.. وكذلك سوف يساهم الوجود الامريكي بانهاء مشروع ايران بجعل العراق وسوريا مجرد ممر امن لطهران للوصول للمتوسط لاكتمال الامبراطورية الايرانية للمندب والمتوسط.

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here