الشباب: اتحاد الكرة يجبي أموال المباريات بشكل غير قانوني لتجنب مراقبتها

كشفت وزارة الشباب والرياضة، بان الاتحاد العراقي يريد ان يستحصل على الاموال ولا يدخلها الى الحسابات المصرفية حتى لا تراقب من قبل الدولة.

وقال مدير الدائرة القانونية في الوزارة علي طاهر في بيان، ان” الاتحاد هو منظمة مجتمع مدني له شخصية مستقلة وذمه مالية، واذا أراد ان يستغل منشأة تابعة للدولة فان للدولة قانون ينظم ايجار منشآتها”، مبيناً ان” هذا القانون يسري بين وزارات الدولة في عملية الايجار من الوزارة”.
وأضاف ان” الاتحاد العراقي كمنظمة مستقلة يخضع للقانون وعليه تقديم طلب للدولة؛ لغرض اقامة مباراة لمنتخبنا الوطني”، موضحا ان” الوزارة تؤجر الملعب حسب القانون وتعيد الاموال للاتحاد بحسابات مصرفية مسجلة قانوناً”.
وأشار الى ان” الاتحاد يريد ان يستحصل على الاموال له ولا يدخلها الى الحسابات المصرفية حتى لا تراقب من قبل الدولة”، لافتا الى ان” الوزارة تريد ادخال اموال بطاقات دخول الملاعب في حسابات وزارة المالية وتحول الى الاتحاد بكاملها”.
وبين ان” الاتحاد يريد جمع اموال بطاقات الدخول له وعدم ادخالها للحساب المصرفي الخاص به حتى لا يتم مراقبتها”، مستدركاً ان” مليار دينار جباها الاتحاد من خمس مباريات غير مسجلة باي سجل او حساب مصرفي”، عادا اياها” مخالفة قانونية”.
ونوه الى ان” الجهات الرقابية امرت وزارة الشباب بإقامة دعاوى لاسترداد هذه الاموال وإدخالها الى حساب وزارة المالية ومن ثم تخصيصها للاتحاد حسب القانون”، مؤكدا ان” أعضاء الاتحاد يعلمون جيدا بهذا الموضوع وقد شرحنا لهم الموضوع عشرات المرات ولدينا اجتماعات موثقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here