“خمول” في أداء مجلس محافظة البصرة مع ترشح 12 عضواً من أعضائه

أكد أعضاء في مجلس المحافظة أن المجلس شهد خمولاً في الآونة الأخيرة من جراء انهماك 12 عضواً من أعضائه البالغ عددهم 35 في حملاتهم الانتخابية، فيما توقعوا أن يستعيد المجلس حيويته بعد الانتخابات.

وقالت عضو المجلس زهرة حمزة البجاري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “حركة المجلس بطيئة، وحضور الأعضاء يبدو ضعيفاً بشكل عام، وذلك بسبب أجواء الانتخابات”، مبينة أن “بعض الأعضاء ملتزمين بالحضور وتأدية مهامهم الرسمية وإن كانوا من المرشحين، حيث أنهم ينصرفون الى حملاتهم الانتخابية بعد انتهاء الدوام الرسمي”.

بدوره، قال عضو المجلس أمين منصور التميمي في حديث إن “تأثير الانتخابات على عمل المجلس ليس كبيراً، وذلك لأن المجلس من الأساس يواجه خمولاً بسبب عدم وجود مشاريع قيد التنفيذ يتولى مراقبتها، كما أن أكثر اللجان نشاطاتها قليلة”، مضيفاً أن “الانتخابات سوف تتم بعد أيام، وبذلك لم تعد سبباً في أي ارباك يتعلق بعمل المجلس”.

وبحسب عضو المجلس سلمان الكنعان التميمي فإن “حضور الأعضاء في آخر جلسة كان مقبولاً، إذ بلغ عدد الحاضرين 22 عضواً من أصل 35، ولكن نخشى من انحسار حضورهم خلال الأيام المقبلة التي تسبق يوم اجراء الانتخابات”، موضحاً أن “لهذا السبب يرغب بعض الأعضاء بتحديد عطلة نهاية فصل تشريعي”.

وأشار التميمي الى أن “من المتوقع أن يحدث إرباك بسيط عند الإعلان عن نتائج الانتخابات بسبب التبديلات في أعضاء المجلس الناجمة عن فوز بعض الأعضاء من المرشحين”، مضيفاً أن “بعض أعضاء المجلس المرشحين من المتوقع فوزهم في الانتخابات لينتقلوا من مجلس المحافظة الى مجلس النواب”.

يذكر أن مجلس المحافظة يمثل أعلى سلطة تشريعية ورقابية ضمن الحدود الإدارية لكل محافظة بموجب قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل، ويتكون مجلس محافظة البصرة من 35 عضواً أكثرهم ينتمون الى ائتلاف دولة القانون وتيار الحكمة ومنظمة بدر وحزب الفضيلة والتيار الصدري (كتلة الأحرار).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here