ذي قار تدعو نوّابها الجدد للتجرُّد من كتلهم وتشكيل تحالف جديد

دعت الحكومة المحلية في ذي قار، النواب الـ19 الفائزين عن المحافظة الى تشكيل كتلة برلمانية خارج إطار الانتماءات الحزبية لتبني مطالب المحافظة.
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري لـ(المدى) إن”إدارة المحافظة على استعداد تام للتعاون المستقبلي مع أعضاء البرلمان بدورته الجديدة وفتح أبواب التنسيق بشكل مباشر من خلال تشكيل كتلة برلمانية تتجاوز حدود الانتماءات السياسية والمناطقية لخدمة المحافظة”.
وشدد الناصري على”أهمية ضمان الاستحقاقات الاقتصادية والخدمية للمحافظة وتمثيلها بشكل منصف ضمن تشكيلة الحكومة المقبلة بما يتناسب وحجمها السكاني واحتياجاتها الكبيرة”.
ولفت محافظ ذي قار الى أن”المحافظة ما زالت تعاني من نقص الخدمات والبنى التحتية وهو ما يتطلب مراعاة محروميتها التي تواصلت طيلة العقود الماضية”.
وأضاف الناصري “نبارك نجاح العملية الديمقراطية والمشاركـــــــــــة الوطنية من جميع الكتل السياسيــــــة في ترسيخ مبــــــــدأ التداول السلمــــــي للسلطة وتعزيز العمليـــــــــــــة الديمقراطية لأبناء شعــبنا الكريـــــــم من خلال اختيــــــــاراتهم عبر صناديق الاقتراع”.
وأردف”نود أن نقدم تهانينا ومباركتنا للسادة النواب الذين حصلوا على ثقة الشعب ومنهم ابناء محافظتنا العزيزة ووصولهم الى قبة البرلمان العراقي لممارسة دورهم التشريعي والرقابي لخدمة العراق والمحافظة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة والتي تحتاج الى بذل المزيد من الجهود لتحقيق الاهداف والبرامج الانتخابية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.
وأظهرت النتائج النهائية التي أعلنتها المفوضية المستقلة للانتخابات يوم (الجمعة 18 أيار 2018) فوز 19 مرشحا في محافظة ذي قار ينتمون الى خمسة ائتلافات سياسية.
وحصل ائتلاف سائرون على 6 مقاعد، والفتح على 5 مقاعد، ودولة القانون على 3 مقاعد، والنصر على 3 مقاعد، والحكمة على مقعدين.
وتنافس في محافظة ذي قار 286 مرشحاً بينهم 75 امرأة، يمثلون 10 كيانات سياسية بواقع 7 تحالفات انتخابية وثلاثة أحزاب سياسية على 19 مقعداً في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم السبت 12 أيار 2018.
ويبلغ عدد الناخبين في محافظة ذي قار مليوناً و251 ألفاً و95 ناخباً من أصل عــدد نفوس سكانها الذي يقدر بأكثر من مليوني نسمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here