(للصدر..الخليج ليسوا سند..مقابل تغول ايران)..(ماذا فعلت لمواجهة ايران..بعد انسحاب امريكا)

بسم الله الرحمن الرحيم

مقتدى الصدر.. هل يدرك المتغيرات .. هل يفهم ما يكتب من اراء.. هل يعي ما يجري حوله.. كيف نفهم ضبابية تصريحاته.. المتناقضة.. لمتى هذا العداء الغير مبرر ضد امريكا.. كيف نفهم تناقضاته وكيله بمكايل متعددة.. (فيعطي مبرر مبطن لتدخل ايران بالعراق بدعوى ان لها مصالح تريد حمايتها)؟؟ ولكن لا يعطي نفس المبرر (لامريكا لمواجهة تغول ايران بالمنطقة).. ولا يعطي مبرر لدولة كبرى كامريكا في حماية مصالحها بالعالم.. وهو يدرك بان ايران ليس لديها مصالح بالعراق بل اطماع..

وكذلك مقتدى لم يقف ضد التغول الايراني بل العكس.. ,كذلك كيف نفهم عدم مواجهته لروسيا التي تقصف بسوريا منذ سنوات وتقتل مدنيين وتدمر مدن بكاملها.. ولا يدعو لقتالها ولا يصفها بالغازية والمحتلة؟؟ وموسكو اقامت قواعد بحرية وبرية وجوية بسوريا طويلة الامد..

كيف نفهم وصفه للقوات الامريكية التي دعمتنا ضد (داعش).. بالقوات الغازية؟؟ وقبلها يصف القوات الامريكية التي دعمتنا كشيعة بالعراق عام 2003 باسقاط الطاغية صدام وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. (بالاحتلال).. وليس (تحرير)..

كيف نعي بانه يبرر رفع السلاح ضد امريكا بدعوى انها احتلال وجاءت على النفط؟؟ وبنفس الوقت نجده يسكت سكوت اهل القبور عن الفاسدين ببغداد الذين يسرقون النفط.. ويسكت عن ايران التي تؤكد التقارير كلها بان النفط العراقي يهرب نسبة كبيره منه عبر ايران وباشرافها.. مختصر القول سؤال للصدر.. (رفعت السلاح ضد امريكا بدعوى انهم يريدون سرقة النفط)؟؟ (فلماذا لم ترفع السلاح لمن يسرق النفط اليوم)؟

هل يدرك بان دول الخليج والسعودية لن تكون سند للعراق.. ولا لمقتدى الصدر.. بمواجهة ايران.. لعدم امتلاك السعودية لاي مليشيات او احزاب على الارض.. وخاصة ان السنة العرب بمنطقة العراق موبوئين بالاخوان المسلمين والقاعدة وداعش وهذه القوى تكفر ال سعود وفي مواجهة مباشرة مع الحكم السعودي.. وبنفس الوقت هؤلاء (الاخوان القاعدة داعش) على علاقات مع تركيا وقطر وحماس حلفاء ايران.. (فكم اتهم الاعلام الشيعي لسنوات اردوغان وقطر بدعم الارهاب).. لتسارع ايران لدعم هؤلاء المساندين للارهاب.. فماذا يدل كل ذلك؟

لذلك بقاء القوات الامريكية هو السند الحقيقي.. لاي قوة على الارض تريد مواجهة النفوذ والتغول الايراني المخيف بالعراق.. ثانيا.. مقتدى الصدر يجب ان يدرك.. بان الاعمار والبناء وهذا ما نؤكده منذ سنوات ولحد اليوم.. وبمقالات موجهة لمقتدى الصدر.. لا يمكن ان يحصل الا بشركات عالمية متقدمة في اوربا واليابان وامريكا.. فدول العالم الثالث لا تنهض بدول عالم ثالث متخلف بل بدول العالم المتقدم..

ثالثا: مقتدى يجب ان يدرك بان منافسيه وخصومه .. الذين انشقوا عنه مستندين على ايران.. ومتغولين بترسانة عسكرية تزودها بها النظام الايراني.. لذلك وجود امريكا بالعراق ضرورة لا بد منها.. رابعا: يجب ان يدرك مقتدى بان المرجعية بالنجف للسستاني .. هي السند الحقيقي لمواجهة ايران .. فتسقيطها يعني ايضا كشف ظهر لمقتدى الصدر.. هذا بعض من فيض فعليه على مقتدى الصدر ان يزور امريكا.. لارسال رسالة على الاقل من قبل (الصدريين).. للشعب الامريكي باننا لسنا ضد الشعب الامريكي بل ضد بعض السياسات التي انتهجتها الحكومات الامريكية السابقة (حسب وجهة نظر مقتدى).. علما هذه الزيارة لامريكا سوف تفتح ابواب التكنلوجيا والتطور والانفتاح الدولي على الشيعة العرب بالعراق والمنطقة.. وضربة قاتلة لايران واذرعها القذرة..

ليطرح سؤال (اين مركز القرار للشيعة بالعراق).. اين هي خيوطه..

هل في النجف.. هل هناك تفاهمات بين ايران والنجف.. وتنسيق.. ينطلق من مصالح ايران القومية العليا اولا.. ام القرار في طهران وقم؟؟ فالحائري (كاظم طبيب زاده الحائري) الايراني الجنسية والاصل.. الذي يتبعه الصدريين موجود في ايران.. وبدر والعصائب والكتائب والنجباءء.. الخ.. يتبعون حاكم ايران خامنئي.. وجماعات اخرى تتبع السستاني بالنجف..الايراني الجنسية والاصل والولادة..

لنسال مرة ثانية السؤال.. هل هناك مركز قرار بالعراق.. مثال (سلطة الطيران المدني).. والنزاع بين الامانة العامة لمجلس الوزراء.. وبين وزارة النقل.. (الا يثير هذا السؤال)؟؟ هل العراق بلا ادارة.. هل هو (شوشة مخابيل تحكمه)؟؟ ام (مافيات سياسية مالية.. ذات اجندات متباينة اقليمية) تتصارع.. ام ماذا؟

السؤال (من وراء مقتدى الصدر).. من يحرك خيوطه؟؟

اذا ما علمنا بانه لم يقف يوما ضد التغول الايراني.. وتصريحات الصدر بخصوص (تدخل ايران بتشكيل الحكومة بالعراق).. بان ايران لديها مصالحها تريد حمايتها؟؟ أي اعطى مبرر لتدخلاتها.. وزعيم صدري يعلن بان شعار (ايران بره بره) لا يمثل الصدر .. ويقول بانهم يتمنون ايران قوية مستقرة؟؟؟؟!!!.. فماذا نفهم من ذلك؟؟ اليس كلها تبريرات لتدخلات ايران بالشان العراقي .

وكذلك لم يفعل شيء الصدر ضد قيام ايران قطع 41 نهر عن العراق وما ادى لتجفيف اراضي زراعية واسعة بديالى والكوت والعمارة و البصرة.. وملئ ايران للعراق بالمخدرات .. عبر حدودها.. والنهب المنظم لايران لـ500 مليون دولار اسبوعيا بمزاد العملة ببغداد تختفي لصالح ايران، وملئ العراق لبضائعها الصناعية والزراعية الرديئة مقابل مبالغ ضخمة مقابل اهمال متعمد للقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والكهرباء بالعراق.. ودعم ايران للاحزاب الفاسدة الاسلامية وغيرها الموالية لطهران ببغداد.. رغم فسادها وفشلها.. وجعل ا يران للعراق ساحة وجبهة لتصفي ايران فيه حساباتها الدولية والاقليمية على حساب دماء وخراب مدن العراق وسوريا والمنطقة..

هل يعي الصدر بانه سن كل سنن السوء بالعراق:

1. المليشيات المارقة الوقحة حسب وصفه لها.. هي كلها انشقت من مليشياته (جيش مهدي).. كالعصائب والنجباء وانصار الله الاوفياء.. الخ..

2. التدخل بسوريا ودعم حماس التكفيرية.. وبالتالي زج شباب الشيعة بالمستنقعات الخارجية.. ايضا سنها مقتدى الصدر.. ببيانه عند تاسيس مليشياته جيش مهدي بعد عام 2003 (جيش مهدي اليد الضاربة لحماس وحزب الله لبنان).. في وقت اليوم نجد مقتدى الصدر يرفض ذلك لمن يقوم بذلك من المليشيات؟

3. مهاجمة مؤسسات الدولة وقتل الشرطة وقوات الجيش.. اول من سنها مقتدى الصدر بعد عام 2003.. بقتله شرطة النجف حديثي التطوع.. ووقوفه لجانب الارهابيين بالفلوجة بازمة النجف الاولى.. وجره للمعارك لداخل المدن والاحياء السكنية بالازمات التي اشعلها ضد القوات الحكومية والامريكية بعد عام 2003.. في وقت لم يكن يسمع لمقتدى الصدر بزمن صدام المقبور..

4. الفساد والثراء الفاحش.. فمقتدى الصدر كان ابيه يركب سيارة ميسو بوشي قديمة.. وفجأة يصبح مقتدى الصدر يملك عشرات السيارات الحديثة العالية وارتال الحمايات ومليشيات مسلحة.. يجهل من اين تسلح.. وكلنا نعلم اسستها ودعمتها طهران.. ضد القوات الامريكية التي اطاحت بحكم صدام والبعث ..

5. تاسيس قوائم وكتل سياسية تزكى من الصدر نفسه ويديرها بنفسها.. لتصبح اكبر اخطبوطات مالية للثراء الفاحش والفساد .. كبهاء الاعرجي وحاكم الزاملي.. الخ.. وخداع ا لناس (بان الازمة ازمة وجوه).. في وقت لو تم ازاحة كل الوجوه بالبرلمان .. الكارثة تبقى رسا لازمة.. زعماء الكتل وائمتها الروحيين (كمقتدى الصدر، ونوري المالكي.. والحكيم.. الخ) أي تبقى المسميات الديناصورية للعملية السياسية الفاسدة التي يتحكم بها هؤلاء حصرا.. وليس وجوه تبدل لا تهش ولا تنش.. فاجتماعات تشكيل الحكومة تجري بين هؤلاء وليس بين احد اخر..

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

1 � 0 �

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here