مسؤول أمني: داعش هاجم سامراء من مناطق بين الانبار وصلاح الدين.. وهذا عدد عناصره فيها

كشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين مهدي تقي، اليوم الثلاثاء، عن عدد عناصر تنظيم داعش المتواجدين بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وقال تقي في حديث إن “الهجوم الإرهابي التي تعرض له قضاء سامراء يوم أمس، تم من خلال مناطق تقع بين الأنبار وصلاح الدين”، مبيناً أن “هذه المناطق فيها دواعش مع أسلحتهم الخفيفة والمتوسطة، بل وحتى يملكون أسلحة ثقيلة”.

وأضاف أن “عدد الدواعش في هذه المناطق وفق معلومات استخباراتية يتراوح ما بين (125) داعشي إلى (150)”، مؤكداً أن “العمليات العسكرية التي انطلقت اليوم لتطهير هذه المناطق، ستنتهي بعد ثلاثة أيام، وستمكن مقاتلي الحشد والجيش، من إتمام جميع أهداف العملية بنجاح، فهي منذ اليوم الأول حققت نجاحات وتقدم كبير”.

وكان مصدر أمني، أفاد أمس الاثنين، بمقتل وإصابة سبعة من عناصر “سرايا السلام” التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، جراء اشتباكات اندلعت مع عناصر من تنظيم داعش في سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر، في حديث ، إن “اشتباكات عنيفة جرت بين عناصر تابعة لسرايا السلام والحشد الشعبي، مع عناصر تنظيم داعش، بعد ورود معلومات عن مكان تواجدهم في منطقة الفرحاتية جنوب مدينة سامراء، أسفرت عن مقتل عنصرين بالسرايا وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن “المواجهة أسفرت أيضاً عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here