وزير الداخلية التركي: قنديل لم تعد هدفاً بعيداً عنا

أفاد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الأربعاء، إن قنديل لم تعد هدفاً بعيداً عن قوات بلاده.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي خلال برنامج خاص على إحدى القنوات التركية.

وأضاف صويلو ان “تركيا لم تعد تنظر إلى قنديل من بعيد، هكذا تركيا ظلت في الماضي البعيد، واليوم توجد تركيا قوية وقادرة على إجراء عمليات في الوقت والنقطة التي نريدها”.

واعلنت مصادر اعلامية اليوم الاربعاء ان القوات التركية تنشط “بفعالية” على عمق 20 كيلومترا داخل الأراضي العراقية، في إطار عملياتها العسكرية الرامية إلى مكافحة منظمة حزب العمال في جبل قنديل والمناطق المحيطة به.

واعلنت وكالة الانباء التركية عن مقتل اكثر من 130 “ارهابيا” خلال عمليات عسكرية برية وجوية في تلك المنطقة، بمشاركة مقاتلات حربية وطائرات من دون طيار، إضافة إلى قوات برية.

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ حزب العمال، وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى الداخل التركي. بحسب الوكالة التركية.

ودعت حكومة اقليم كوردستان حزب العمال الى اخلاء تواجده في حدود اقليم كوردستان.

وقال المتحدث باسم الحكومة سفين دزيي خلال مؤتمر صحفي، “ندعو مقاتلي حزب العمال الى اخلاء مواقعهم الواقعة داخل اراضي الاقليم كون تركيا مقبلة على عملية عسكرية”.

واعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن تركيا أقامت 11 قاعدة إقليمية في شمالي العراق، وضاعفت عدد قواتها، فيما أشار إلى احتمالية توغل قوات تركية جديدة داخل الأراضي العراقية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية محلية، الثلاثاء.

جدير بالذكر أن منظمة حزب العمال، تتخذ من جبال قنديل الحدودية معقلاً لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية، كما تسيطر على 515 من القرى الكوردية بحسب ما أورده الحزب الديمقراطي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here