تركيا تعلن «تحييد» 35 عنصراً من PKK داخل حدود إقليم كوردستان

أعلن الجيش التركي، اليوم الأحد، «تحييد» 35 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني PKK داخل حدود إقليم كوردستان.

وقالت رئاسة أركان الجيش التركي، إن هذه الحصيلة تعود لغارات جوية نفذتها مقاتلات تركية على جبال قنديل، يوم 15 يونيو/ حزيران الجاري.

وكانت طائرات تركية قد قصفت مساء الجمعة منطقتي جبل قنديل وبرادوست (شمال شرق أربيل) بحجة وجود مقرات لحزب العمال الكوردستاني PKK.

القصف الجوي التركي استهدف قرى كورتك، ايندزة، سركلي، ليوزة وكلاكي بالييان عند سفح جبل قنديل، كما قصفت الطائرات التركية خواكورك وكلي رش في منطقة برادوست.

وقبل أيام قليلة قالت تركيا إنها بدأت فعليا عملية ضد حزب العمال الكوردستاني الذي يخوض صراعا مع القوات التركية منذ نحو ثلاثة عقود.

ولحزب العمال الكوردستاني نقاط تمركز عشوائية في مناطق جبلية معقدة التضاريس على الحدود بين تركيا والإقليم منذ سنوات طويلة.

وبات القصف التركي على أهداف للحزب عند جبال قنديل والمناطق الحدودية المترامية أمراً شبه يومي ويوقع في أحيان كثيرة خسائر بين المدنيين من سكان تلك المناطق .

وكثيراً ما تطالب حكومة اقليم كوردستان حزب العمال بإخلاء المناطق الحدودية التي يسيطر عليها تحاشيا لتعرض السكان والقرويين للقصف، كما تسبب وجود معاقل له في تلك المناطق بإخلاء مئات القرى من ساكنيها وعرقلة إيصال الخدمات لعشرات أخرى منها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here