الآلوسي يطالب بغداد باستدعاء السفير الايراني “فوراً”: مافرقه عن سفير الجزائر؟

دعا امين عام حزب الامة العراقية مثال الآلوسي، اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية الى استدعاء السفير الايراني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بسبب القصف الصاروخي للحرس الثوري على اقليم كوردستان.
وقال الآلوسي انه “من المؤسف الحكومة العراقية لم تتخذ اي اجراء تجاه القصف الصاروخي السافر على الاراضي العراقية، رغم انها قامت باستدعاء السفير الجزائري، بسبب هتافات فردية حصلت خلال مباراة كرة قدم، ولم تقم باستدعاء السفير، الذي قصفت دولته العراق وسقط ضحية القصف الوقح قتلى وجرحى”.
وأضاف انه “على الحكومة العراقية وخارجيتها استدعاء السفير الايراني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بسبب الصف الصاروخي للحرس الثوري على اقليم كوردستان”، مبينا ان “هناك معلومات تفيد بان القصف الايراني حصل من داخل الاراضي، من قبل مرتزقة النظام الايراني في العراق، وعلى بغداد التحقق من هذه المعلومات الخطيرة”.
فيما أعلن رئيس أركان الجيش الإيراني، محمد حسين باقري، أمس الثلاثاء، أن العراق يجب أن يسلم لإيران المسلحين الكورد المسؤولين عن القيام بهجمات على حراس الحدود الإيرانيين، مهددا بتنفيذ ضربة صاروخية جديدة.
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أكد في وقت سابق أنه شن هجوما صاروخيا على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني في مدينة كويه، واسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here