عاصمة كوردستان تحصن نفسها من الفيضان

أعلن قائممقام قضاء “جومان” التابع لمحافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان احمد قادر امين يوم الخميس عن البدء بمشروع لتنظيف النهر الذي يمر من القضاء والذي تعرض ضفافه العام الماضي الى اضرار جراء فيضان لسيول الامطار اجتاح منازل أيضا.

وقال امين في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم في “جومان”، ان “الحكومة المحلية وفرت الماء والكهرباء وإعادة اعمار الطرق المتضررة من الفيضان”.

وأضاف انه “تم البدء بمشروع للتقليل من مخاطر الفيضانات تصل كلفته المالية حوالي 100 مليون دينار عراقي”، مؤكدا ان “ضفاف النهر المار بالقضاء تعرض للتدمير جراء فيضان العام الماضي، وهو حتما يشكل حاليا خطرا على اروح الموطنين لذا بدأنا بذلك المشروع”.

وأوضح امين ان المشروع يهدف الى اصلاح وتنظيف ضفاف النهر”، مردفا بالقول انه “نسعى الى إتمام العمل في اقرب وقت ممكن”.

وكانت المديرية العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كوردستان قد كذّبت يوم الثلاثاء ما تم تداوله من احتمالية اجتياح فيضان مناطق ومدن الإقليم قريبا.

وأوضحت المديرية في بيان ، انه “لن يجتاح أي فيضان إقليم كوردستان”، منوهة الى انه “للأسف خلال اليومين الماضيين انتشرت شائعات باجتياح فيضان ولا شك ان ليس لها اصل واساس علمي”.

وتابع البيان انه “من المحال وبأي شكل من الاشكال التنبؤ بمستوى هطول الامطار، وطبيعتها بهذا التوقيت المبكر خلال العام الحالي، وفي أي عام اخر “.

وكانت وسائل اعلام محلية نسبت الى المديرية بتعرض المنطقة واقليم كوردستان بالتحديد لتساقط امطار غزيرة قد تسبب حدوث فيضانات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here