تحالف العامري يسقط تسوية عبدالمهدي لرئاسة الحكومة

كشف تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم الأربعاء، حقيقة طرح اسم القيادي السابق في المجلس الاعلى عادل عبد المهدي كمرشح تسوية بينه وبين تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري.
وقال عضو التحالف النائب حنين قدو، ان “الانباء التي تحدثت عن طرح عادل عبد المهدي كمرشح تسوية بين الفتح وسائرون، بدعم من المرجعية كلام غير دقيق”.
وبين قدو انه “الى الان لم نصل الى اي حلول بشأن قضية اختيار رئيس الوزراء المقبل”، مؤكدا ان “الحوارات مستمرة بين الجهات السياسية لغرض اختيار شخصية معينة لرئاسة الوزراء، وهناك جهود كبيرة تبذل بهذا الجانب”.
وكانت أطراف سياسية مقربة من تحالف سائرون الذي يتزعمه مقتدى الصدر وتحالف الفتح بزعامة هادي العامري، تحدثت عن ترشيح القيادي السابق في المجلس الإسلامي الأعلى عادل عبدالمهدي لمنصب رئيس مجلس الوزراء، بدعم من قبل المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، بحسب مصادر مطلعة.
وعلى الرغم من أن المرشح لهذا المنصب عادل عبدالمهدي لم يعلق رسميًا على هذا الترشيح، إلا أنه أعلن في وقت سابق التوقف عن كتابة مقالاته الافتتاحية في صحيفة العدالة؛ بسبب انشغاله بمباحثات سياسية لم يتطرق إلى طبيعتها.
وتولى عبدالمهدي منصب نائب رئيس الجمهورية العراقية في العام 2005، بعد أن كان مرشحًا أساسًا لمنصب رئيس الوزراء، قبل أن يتنازل لصالح إبراهيم الجعفري، و تسلم وزارة النفط قبل أن يستقيل منها في آذار/ مارس 2016.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here