كوردستان تحدد تأثير العقوبات الامريكية ضد طهران عليها

رأى رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية في اقليم كوردستان دارا جليل الخياط، اليوم الاثنين، ان حزمة العقوبات الاقتصادية الامريكية ضد ايران لن يكون تأثير كبير على اسواق الاقليم، لافتا الى ان بامكان التجار في جميع الاحوال زيادة تعاملاتهم التجارية مع تركيا والسعودية ولبنان ودول الخليج الاخرى.

واوضح الخياط ان لاقليم كوردستان علاقات تجارية مع ايران من خلال استيراد الاغذية والمواد الانشائية والانسانية والمواد الاخرى، مرجحا الا يتم منع استيراد هذه المواد من ايران.

واضاف ان للعراق حدودا مفتوحة مع دول تركيا والاردن والسعودية ودول الخليج، مؤكدا ان اقليم كوردستان ملتزم بقرارات الحكومة العراقية ومتمنيا اجتياز هذا الحصار والا يكون له تاثير على الاقليم.

واشار الى انه لحد الان لم يتسلموا اي قرار يتضمن كيفية التعامل مع هذا الحصار، مستدركا انه يرجح الا يكون له تأثير سيء على الاقليم.

من جهتها، اصدرت غرفة تجارة السليمانية بيانا بشأن تاثيرات العقوبات الامريكية على ايران.

وطمأن البيان المواطنين ان هذه العقوبات لن يكون لها تأثير سيء على اسواق الاقليم، مبينا ان المعابر الحدودية مع ايران مفتوحة وتشهد تبادلا تجاريا اعتياديا من دون اية مشكلات.

واشار البيان الى ان العقوبات الامريكية تستهدف المعادن والوقود والقطاع البحري والبنوك والبنى التحتية الايرانية ولا تشمل المنتجات والمستلزمات الغذائية والادوية، لافتا انها لا تشكل تأثيرا على ارتفاع الاسعار بهذه القطاعات في الاقليم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here