دخول مرشحين جدد وترجيحات باستكمال عبدالمهدي كابينته الوزارية بموعد قريب

أكد تحالف سائرون، اليوم الاثنين، ان القوى السياسية ما زالت مستمرة بالتفاوض مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بهدف اكمال الكابينة الوزارية، مرجحا تقديمه اسماء المرشحين للوزارات المتبقية غدا الثلاثاء.

وقال النائب عن التحالف سعران الاعاجيبي انه “الى هذه اللحظة، فان عبدالمهدي يفاوض ويحاور القوى السياسية بهدف اكمال كابينته الوزارية”، مبينا ان “مجلس النواب لم يحدد عقد جلسته الى هذه اللحظة، بهدف اعطاء فرصة اكبر لرئيس الوزراء للتفاوض والحوار مع قادة الكتل السياسية”.

وبين الاعاجيبي انه “وفق المعلومات التي وصلت الينا من بعض قادة الوفود التفاوضية، فهناك امكانية كبيرة ان يقدم عبدالمهدي يوم غد الثلاثاء، تكملة كابينته الوزارية الى مجلس النواب بهدف التصويت عليها”.

وأضاف النائب عن تحالف سائرون انه “الى هذه اللحظة لا نعرف المرشحين الى الوزارات الثمان الشاغرة، ففي كل لحظة يتغير مرشح ويأتي واحد اخر”، منوها الى ان “حسم المرشحين سيكون قبل موعد الجلسة بساعات قليلة جداً”.

بدوره، أفاد تحالف البناء، بقدوم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى مجلس النواب العراقي، يوم غد الثلاثاء، لغرض تقديم تكملة كابينته الوزارية.

وقال النائب عن التحالف أحمد الكناني ان “رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ابلغ القوى السياسية انه سيحضر الى البرلمان يوم غد الثلاثاء، لغرض تقديم تكملة كابينته الوزارية”.

وبين الكناني ان “عبدالمهدي سيقدم تكملة الكابينة الوزارية كاملة بـ(8) وزارات، كما هناك عزم برلماني وسياسي يهدف الى التصويت على تكملة الكابينة الوزارية، بجلسة يوم غد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here