في تطور بموقف الديمقراطي.. ميراني: قد لانتعامل على اساس عدد المقاعد

رأى مسؤول المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، الخميس، ان حزبه قد لن يتعامل مع الاطراف السياسية بتشكيل الحكومة على اساس المقاعد، مشددا على ضرورة ان تتعامل الاطراف على اساس ما تقدمه للبلاد.
وقال ميراني بشأن اسس تشكيل الحكومة المقبلة في اقليم كوردستان، في تصريحات للصحفيين، صحيح ان الديمقراطي الكوردستاني حصل على الاغلبية، مستدركا ان هناك اناس اخرون لم يخسروا، مبينا انه ليس صحيحا ان تتعامل الاطراف فيما بينها على اساس عدد المقاعد ، بل على اساس الذي يمككنا فعله لتقديمه لهذا البلد، وان الديمقراطي ملتزم بهذا المبدأ.
واضاف انه يتوقع ان الجميع مصر على ان تستكمل الاطراف انتخاب رئاسة البرلمان والاقليم قبل نهاية العام الحالي من اجل ان يقوم رئيس الحكومة المكلف مسرور بارزاني بالبدء باعماله مع الاحزاب وان يحدد الوزراء ويذهب بهم الى البرلمان.
واوضح ميراني ان حزبه قرر زيارة الاطراف السياسية التي ستشارك في الحكومة او التي لن تشترك لانها اذا كانت معارضة يجب الا تشارك في الحكومة، مستدركا انها لو كانت غير مشاركة في الحكومة فانها شريكة في البرلمان والتاريخ والجغرافيا.
وعبر عن امله ان يجتمع الجميع على النقاط المشتركة من اجل تعويض الشعب الكوردستاني.
كما اعلن ميراني ان اي حزب له خصوصيته “فنحن مزجنا بين المركزية والديمقراطية كمصطلحين بني عليه حزبنا، وكان الاحزاب سابقا كلها هكذا، ولكن حصلت تغييرات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here