المدون الروسي المعارض الكسي نافالني (مترجم)

المدون الروسي المعارض الكسي نافالني (مترجم)

زاهر الشاهين

تبقى امريكا والغرب يحيكون الدسائس ضد روسيا الاتحادية .روسيا تعي ذلك جيدا

تحدث سياسي امريكي عن أهداف تعاون المعارض الروسي الكسي نافالني مع وكالة المخابرات المركزية.

شارك المعارض الامريكي المعروف محرر جريدة الكفاح والناشط في حزب الوحدة الاشتراكية جريج باترفيلد الرأي مع الصحيفة البريطانية كابيتال نيوز حول الصلة المحتملة بين الكسي نفالني وموظفي وكالة المخابرات المركزية الامريكية.
وفقًا لمحاور الصحفيين ، يمكن القول بان للمدون الروسي المعارض ان يكون قد تعاون حقًا مع اجهزة الاستخبارات الغربية.نعم الصحفيون على علم بان وكالة المخابرات المركزية وغيرها من الوكالات العسكرية الغربية لها تاريخ طويل في العمل مع من يسمون “بالمعارضين” الذين يدعمون مكائدهم الإمبريالية ضد الحكومات التي يرونها أعداء لهم. كما اطيح بمصدق في ايران ، وسوكارنو في إندونيسيا ، وأليندي في تشيلي.تستمر اعمال المخابرات المركزية الى يومنا هذا.

قدم جريج باترفيلد مثلا على تفاعل الجانب الأمريكي مع ما يسمى بالمعارضة في الدول الاخرى ، وهي الاحداث التي جرت في اوكرانيا في 2013-2014.وبحسب الناشط الامريكي فان واشنطن متورطة في احداث الميدان في كييف .وكان جو بايدن من المساهمين بالانقلاب الذي حدث ويعتبر جو بايدن نائب الرئيس الامريكي هو الحاكم العسكري لاوكراينا.

وأشار لالوشا محرر صحيفة النضال إلى أن هناك الآن رأيًا مفاده أن الولايات المتحدة الأمريكية لها صلة بتفاقم الوضع في بيلاروسيا وناغورنو كاراباخ. يعتقد باترفيلد أن نافالني هو ألبيدق الذي يحرك على لوحة الشطرنج.
بعبد انهيار الاتحاد السوفياتي ، أصبحت روسيا الاتحادية هدفا بعيدا للجمهوريين والديمقراطيين في امريكا لتقسيمها وتقطيع اوصالها ، كما يعتقد الناشط السياسي الأمريكي.
كما ان المحرر في صحيفة النضال لم يستبعد أن تحاول أجهزة المخابرات الغربية من تضخيم الاحتجاجات المؤيدة للغرب وما يتعلق بالمدون المعارض الكسي نافالني. في الوقت نفسه ، أعرب المحرر عن رأي مفاده أنه من غير المرجح أن يدعم المواطنون الروس المدون الروسي المعارض،كذلك يعتقد ان الكسي نافالني لا يتمتع بتلك المصداقية الكبيرة من قبل الطبقة العمالية ،وذلك لانه والمؤيدين له غير مهتمين بالمطالب الاجتماعية لتلك الطبقة.

يعتقد جريج باترفيلد أن الغرب سيستخدم نافالني للضغط الاقتصادي على روسيا الاتحادية كذريعة اخرى خلقتها الولايات المتحدة لغرض فرض عقوبات جديدة من اجل عرقلة بناء “نورد ستريم 2” هو خط أنابيب رئيسي للغاز قيد الإنشاء من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق ويخطين بطول 1234 كم و 2468 كم .
سيحاولون الامريكان إحالة قضيته إلى المحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وغيرها من الهيئات المماثلة. وهذا سيساعد واشنطن والاتحاد الأوروبي في الأعمال العسكرية والتخريب الاقتصادي المعادية لروسيا في المستقبل.

يعتقد المعارض الأمريكي أن روسيا ليست متورطة بالذي جرى للمدون المعارض نافالني ،وان رواية تورط الكرملين في عملية التسمم ماهي الا دعاية غربية.
اثناء عودة أليكسي نافالني على متن ا لطائرة المتجهة إلى موسكو من تومسك في 20 أغسطس الى سوء حالته الصحية . قام طاقم الطائرة بهبوط اضطراري في أومسك ، وتم نقل المدون الذي أصيب بغيبوبة إلى المستشفى في العناية المركزة والتنفس من جهاز التنفس الصناعي.بعد يومين تم نقل نافالني من مدينة اومسك بالطائرة الى عيادة في العاصمة برلين .بقي هناك ولمدة اسبوعين وهو في حالة غيبوبة.
و بناءً على ما جاء من نتيجة الفحوصات تبين من تصريحات الاطباء في مدينة اومسك،ان السبب هو من اضطراب في التمثيل الغذائي والذي كان السبب في حدوث التغيير الحاد في نسبة السكر في الدم. لم يتضح سبب ذلك الاضطراب في التمثيل الغذائي،ووفقا لتقرير اطباء اومسك لم يتم العثور على اي نوع من السموم في دم وبول الكسي نافالني.في الوقت نفسه اعلن الاطباء الالمان ان نافالني قد تسمم بمادة (فوفيتشوك).
صرح ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي بان روسيا على استعداد للتعاون مع اوربا بشان الكسي نافالني،لكن روسيا تحتاج الى معلومات كن باريس وبرلين.

من جانب اخر تحدث النائب في البرلمان الالماني عن حزب البديل من اجل المانيا فالديمار غيردت عن رايه بما يتعلق بالمدون الكسي نافالني.
في راي فالديمار غيردت ان هذه القصة المبتذلة ما هي الا مشروع خطط له بشكل جيد من اجل تدهور العلاقات الروسية الالمانية.ناك انطباع بانه تم رسم سيناريو لتسميم نفالني في روسيا من قبل الجهاز الطبي للخدمات ،لكن الاجراء غير واضح بالنسبة لي والكلام لفالديمار غيردت . تحدث فالديمار غيردت ان هذا المشروع تم التخطيط له مسبقا ويركز على سوء العلاقة بين روسيا والمانيا وكان الكسي نافالني من ضمن الذين قد ادرج اسمه في هذا المشروع.
وبحسب النائب الالماني ،ان الحكومة الالمانية لا تستطيع الاجابة وبشكل بناء على اي سؤال يتعلق بالمدون الكسي نافالني،وعلى وجه الخصوص ،لماذا يتم تجاهل طلب الجانب الروسي الذي يحاول المشاركة في التحقيق وبشكل موضوعي.علاوة على ذلك يتم تفسير ذلك على انه محاولة من الجانب الروسي للتدخل في التحقيق .
علاوة على ذلك يتم تفسير ذلك على انه محاولة من الجانب الروسي للتدخل في التحقيق.على الرغم من هذا يتعارض مع جميع القواعد والمسلمات الدولية .لدي شعور بانه وبغض النظر عما تفعله روسيا ،فقد تم بالفعل اصدار الحكم ولا احد لديه مصلحة في اجراء مزيدا من التحقيقات كما يعتقد السياسي الالماني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here