نكران الذات لايبني دولة هادئة بالعراق مع شركاء الوطن

نكران الذات لايبني دولة هادئة بالعراق مع شركاء الوطن، نعيم الهاشمي الخفاجي

كتب الاخ الاستاذ عزت الشابندر
‏مع قليلٍ من نكران الذات ، والشجاعة والتسامح ، والتخلص من عقد الماضي وامراضه، فان فُرصة التحالف على اساس وطني لبناء مشروع وطني من اجل انقاذ العراق لازالت قائمة .
‏‎اصل الصراع بالعراق مذهبي قومي بدا منذ عام ١٩٢١ لايوجد شيء عابر وانما ايضا محاصصة هذا التحالف ايضا يشمل متحاصصون من الاكراد والسنة والشيعة،
‏ فرصة تحالف على اساس وطني مِنْ مَنْ؟
من ذات الاحزاب التي تقاسمت خيرات البلد وحولت وزاراته الى اقطاعيات ونهبت عقارات الدولة وشاركت في ايصاله الى هذا المستوى المتردي؟
وهل تصدق ان هذه الاحزاب ممكن ان تبني مشروع وطني؟؟
انهم يضحكون على ذقون السذج من الناس، ابتلانا الله بساسة سذج مثلوا مكوننا وإلا حتى الذي لايملك خبرة بمرور ال ١٨سنة الماضية ايضا تعلم كل المجاميع الإرهابية ومعامل التفخيخ والقتل بمناطق الاكثريات السنية فكيف تبني دولة مستقرة مع هؤلاء القتلة، هل في استطاعتك ياعزت او في استطاعت اي شخص اخر يتفلسف بالوطنيات من بهائم الشيعة يذهب للرمادي وتكريت ويبقى حي؟ كافي كذب، العراق يحتاج لحل لاصل الصراع القومي والمذهبي الذي ولد معه عام ١٩٢١، مشكلة ساسة مكونات العراق لايستطيعون ايجاد حلول انما ينتظرون حلول من الخارج، صدام الجرذ اجرم بحق الشعب وللاسف وقف غالبية سنة العراق معه وليومنا هذا؟ فكيف يتم بناء دولة مع الذي لازال يفكر بعقلية واجرام صدام جرذ العوجة الهالك، عملية الطارمية القت القبض على قيادات بعثية سنية تكفيرية متى يتعض ساستنا ومثقفينا من هذه الاحداث، لايلدغ مؤمن من جحر مرتين؟ هكذا قالها رسول الله ص ونحن نلدغ مليون مرة من نفس الجحر.
‏ماذا وجد الحشد في الطارميه من وثائق وفديوهات وارقام حتى يقوم تحالف القوى بأجتماع مستعجل في الاردن ؟؟ واغلب النواب السنه يغادرون العراق
‏القوة التي فتشت مؤخراً منزل احد مسؤولي وزارة الكهرباء وهو من انفسنا تنفيذاً لقرار قضائي باعتقاله وجدت 180 ساعة ثمينة تتجاوز قيمتها الخمسة مليارات دينار !!؟
وعندما تم سؤاله عن سبب وجود هذا الكم من الساعات قال ان ابنته تحب الساعات !!؟
نحن كمكون شيعي عاش قرون تحت الظلم والعبودية هذه العبودية جعلت بيئتنا بيئة جاهلة وخصبة ان يخترقها من كان مستعبدا لنا لذلك

‏أصعب أنواع النقد نقد المجتمع والاتجاهات والطوائف..لأنهم لم يعتادوا سماع نقد مكوناتهم وطرق تفكيرهم..ثم هم يظنون أن النقد عداوة لهم وتشهيرا بهم.
وحتى لو لم تنقد بل أثنيت على فئة أخرى بما برئت منه من أخطاء وعيوب طائفة مقابلة خرج لك من يتهمك بتهم هو نفسه غارق فيها، في الكثير من الأحيان أتجنب ان اذكر اشياء ايجابية للبعض في ساحتنا لان هناك متحزب جاهل او فاقد راتب تقاعدي سوف ينسب لي اشياء انا بعيدا عنها، مرة عملت اعادة نشر منشور اضحكني حول هروب اثنان من الخلفاء، احد الاصدقاء شيخ معمم فقد رواتب تقاعدية له وعائلته بدون ان يقرا المنشور الاخ اتهمني ان …..دفع لي ههههه اذا كان شخص مثقف وخريج ودرس بعد ذلك دراسات إسلامية يفترض يكون قدوة ويقرأ بشكل جيد، بكل الاحوال لايمكن بناء دولة مع اراذل فلول البعث يوميا القوات الامنية تعتقل رؤوس إرهابية ضمن حواضن مناطق المكون السني مهمتهم التفخيخ والقتل على سبيل المثال صباح هذا اليوم كتب هذا الخبر العاجل

‏عاااااااااااااااجل //
..
القبض على الارهابي المسؤول عن التفخيخ لما يسمى ب(ولاية بغداد) بعد ان كان مسؤولاً عن التفخيخ لما يسمى ب (ولاية صلاح الدين) ..

.. تم محاصرة داره الواقعة باحدى مناطق بغداد الرصافة.
كيف نبني دولة مع هؤلاء وأي نكران ذات ينفع مع هؤلاء الاوباش الاراذل.
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
22.2.2021

وللفائدة نضع مقال الى السيد ابو عمار الشريفي مقال ايضا يتحدث عن نفس الموضوع
السيد ابو عمار الشريفي

احلام وردية… ومغريات بعثية.
ما ان ظهرت السيدة رغد صدام
حتئ بدات خلايا البعث النائمة تتنفس الصعداء والدعاء للمارد النائم بالصحو من نومته ليخلص العباد والبلاد من شر الفساد…
وهي لم تقل كلاما اعتباطيا وهي مدفوعة من مخابرات دول كثيرة من اجل الاطاحة بالنظام الحالي
وانها تقف علئ ارض صلبة مستمدة قوتها من مراكز القوئ التي تتحكم بالقرار العراقي.. فمثلا… رئيس البرلمان 1-محمدالحلبوسي … كان رئيس الاتحاد الوطني في كلية الهندسة الجامعة المستنصرية وصديق لعدي صدام.. ووالده ريكان مستشار اقتصادي في ديوان الرئاسة وعمه صكب حديد (ابو نوفل) مدير استخبارات قاعدة تموز الجوية وهي اكبر واهم قاعدة في العراق. وان سر فوز محمد الحلبوسي هو والده كان يروج له في كل بيت يزورهم باثناء الانتخابات ويعدهم بان الحزب باقي وسيعود وان كان بمسميات اخرئ.وهو ما يطلق عليه الان بحزب التقدم(البعث المقبور) ولو اطلعت علئ مديري ورؤساء مكاتب حزب التقدم في المحافظات تجدهم كلهم بمراكز متقدمة في المخابرات والامن الخاص وضباط بالحماية الخاصة. حتئ ان مديروا المكاتب للحلبوسي في الحارثية(المهندس علي العيساوي) وفي المنطقة الخضراء كانوا زملاءه بكلية الهندسة في الجامعة المستنصرية ومن اعضاء الاتحاد الوطني
2- المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي. كان رئيسا للاتحاد الوطني بكلية الهندسة بالجامعة المستنصرية ومن المقربين لعدي صدام حسين كون والده قائد عسكري يحظئ بتقدير واحترام المؤسسة العسكرية أنذاك.وقد تقلد منصب وزير الزراعة السابق.
3- المهندس اركان وزير الاتصالات كان ايضا رئيس الاتحاد الوطني بكلية الهندسة بالجامعة المستنصرية.
وهو اهم منصب في الدولة اذا ما حدث لا سامح الله انقلاب او تمرد.. بمجرد توقف الاتصالات…فانها ستكرر باعادة التجربة البعثية في تموز1968.
وكان العقل المدبر لهاحينذاك ايضا حلبوسي(محمد عايش الحلبوسي).. حيث كان عاملا للاتصالات واستطاع ان يقطع اسلاك الاتصالات عن القصر الجمهوري وتمت الاطاحة بعبد الرحمن عارف.
وعودا علئ حدث الساعة.. فقد قامت هيئة المساءلة والعدالة مشكورة بردة فعل خجولة بالغاء الاستثناءات بعد خراب البصرة وبعد ان استلموا الكومشنات لقاء رفع اسماء بعض الوزراء والوكلاء والمديري العامين من الاجتثاث.
فهل تعلمون ان خمسة وزراء في الحكومة الحالية مشمولين بالاجتثاث وهم كلا من وزير التعليم والتربية والاتصالات والرياضة والشباب والدفاع.
وان قائمة الاجتثاث فقط في وزارة التعليم العالي تتضمن سبعة من رؤوساء الجامعات(د. منير.. د. محمد هليل…….) وان28 عميداللكليات الحكومية.. و12عميدا للكليات الاهلية.
والدليل علئ نشاط حزب البعث هواعطاء منصب وزير الرياضة والشباب الئ. اللاعب( عدنان درجال) وهو شيعي والمنصب من حصة المكونالسني ولكون عدنان كان مقربا من عدي وقصي كما ان اخويه الحاج ناظم درجال وقاسم لهما معارض سيارات تعود لديوان الرئاسة.
والاكثر من ذلك والشئ الخطير خروج القيادات الامنية والمخابراتية من السجون بعدما اجرموا بحق هذا الشعب المنكوب واخرهم مدير الحاكمية(محمد خضير صباح الحلبوسي). وهو الان في اربيل.
وتنشط اذرع الحزب في الاردن بقيادة الشيخ المهندس طارق الحلبوسي وهو ابن عم هيبت الحلبوسي. وان داره في الفلوجة قد اصبحت الان مقرا لحزب التقدم…
واخيرا فقد اتفق نسور حزب التقدم علئ اشاعة ونشوب خلاف ما بين محمد الحلبوسي.. وهيبت. والكربولي واللهيبي. وهي مسرحية لحصد اصوات الناخبين مثلما فعلها حزب الدعوة عندما شكل له مسميات حتئ وصلت الئ 30حزب… وان حزب التقدم يسيطرون علئ اكثر من90%من المراكز المتقدمة للمكون السني…واليكم الاحصائية.
في دائرة قطرها نصف كيلومتر في مدينة الكرمة والفلوجةحصل (الحلابسةعلئ ٩٠./. من مناصب المكون السني) زائد رئيس البرلمان
وكيل وزير التربية حلبوسي
م ع محو الامية حلبوسي
م ع كهرباء الكرخ حلبوسي
الفريق حميد الحلبوسي
وكيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية
م ع تسجيل الشركات وزارة التجارة
م ع وزارة التخطيط العقود والمقاولين
م ع القانونية وزارة الشباب
م ع الاستثمار وزارة الشباب
م ع السياحة وزارة الثقافة
م ع المدينة السياحية
نائب الامين العام لمجلس الوزراء(د. جاسم الحلبوسي)
م ع الادارية والقانونية ديوان الوقف السني
مرشحي سفير عدد ٢(كاتب عدل احمد فوزي.. والمقاول عارف مخيبر وكان مفوضا بالشرطة وعنده قضية فساد بمبلغ 200 مليار مع الوقف السني وهو الان سفيرنا الجديد في الكويت). وكذلك مدراء عامين في مجلس النواب
بالاضافة الى ٩٠./. من استحقاق المكون السني هي لحزب التقدم المتمرد(البعث) في دوائر الامن الوطني والمخابرات وخمسة آلاف وخمسمائة عقد اجور في وزارة الكهرباء.
واخيرا جاك الموت يا تارك الصلاة..
وين يروح المطلوب النه.
شغلتم انفسكم بالملذات حتئ نسيتم الاستحقاقات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here