(سيسي مصر..اثار فتنة بالعراق)..وتناقضه (يدعو العراقيين للانتخابات..وهو انقلب على مرسي الفائز بالانتخابات)؟

بسم الله الرحمن الرحيم

(سيسي مصر..اثار فتنة بالعراق)..وتناقضه (يدعو العراقيين للانتخابات..وهو انقلب على مرسي الفائز بالانتخابات)؟

في كلمة الرئيس المصري (السيسي).. بمؤتمر بغداد.. اثار بكلماته الفتنة.. ففي وقت العراق متعدد القوميات والمذاهب والاديان.. نجده بكلمته يقول (بغداد احدى قلاع العروبة)؟ فهل يقبل ان نقول (العراق احدى قلاع التشيع بالعالم)؟؟ ام يعتبرون ذلك (اثارة للطائفية) في بلد متعدد الطوائف.. كذلك العراق متعدد القوميات .. وبغداد عاصمة العراق.. فاليس تصريح السيسي المصري اثارة للعنصرية.. ببلد متعدد القوميات… فاذا مصر (تركيبتها السكانية من قومية واحده).. فالعراق يختلف ففيه قوميات متعددة..

.. ثم ان الهويات القومية والمذهبية والطائفية هي هويات جزئية لا يمكن ان تفرض على الهوية الوطنية

العراقية.. وخاصة على عاصمته بغداد.. ام ان مصر والسيسي لا ينسون دورهم في اثارة النعرات القومية بالعراق.. منذ حاكم مصر السابق جمال عبد الناصر المصري .. ومليشيات الحرس القومي التي زودتها مصر برشاشات بور سعيد المصرية التي ساهمت بقتل الالاف العراقيين بالانقلاب العسكري الدموي عام 1963 .. . واليوم يدخلون للعراق باسلوب ماكر وخبيث اخر..

ويتابع السيسي (بغداد احدى مراكز الحضارة في العالمين العربي و الاسلامي).. السؤال.. اليس العراق مركز الحضارة العالمية (البابلية والاشورية والسومرية).. اليس مصر تقدم نفسها للعالم بحضارة الاهرامات.. (فهل الاهرامات حضارة عربية او اسلامية)؟؟ اليس مصر تقدم نفسها للعالم (ايجبت) وهي تسمية فرعونية.. وللمنطقة تطلق على نفسها (مصر)..

ثم اليس (العالمين العربي والاسلامي) المتصارع على نهب ونهش العراق .. هم وراء بلاء العراقيين..

وارسال الانتحاريين والمفخخين والمليشيات وداعش و القاعدة .. الخ.. اليس الانقلابات العسكرية التي عاناها العراق معظمها مدعومة من المحيط العربي وخاصة من القاهرة.. اليس معظم الارهابيين الاجانب بالعراق بعد 2003 هم مصريين باعتراف القائد العسكري لقوات التحالف مايكل كالدويل.. ومعظم قادة الارهاب بالعراق مصريين كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق، وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وغيرهم الكثير..

والمضحك ان السيسي المصري يدعي بان لمصر خبرة يمكن ان تقدمها للعراق؟؟

حيث يقول (ان لكم في مصر اخوة حريصين على نهضتك، مرحبين بنقل تجربتهم وخبراتهم في مجالات مختلفة)؟؟ السؤال اي خبرة يقصدون ؟ فاذا القطاع الكهربائي في مخصر .. بنتها شركة سيمنز الالمانية.. والقطاعات الاخرى في مصر بنتها شركات عالمية اوربية وامريكية.. فعن اي خبرة لمصر بالبناء والاعمار بعد ذلك (الا اللهم يقصد بناء المساكن والعمارات التي يسترب الماء من اسقفها، وانهيار العمارات.. الخ).. والخبرة في خداع والنصب ..

والمهزلة و التناقض يدعو (السيسي المصري) العراقيين للانتخابات؟؟ السؤال كيف وصل السيسي للحكم؟

الم يقم السيسي وهو قائد عسكري بانزال الجيش المصري .. وقمع الاسلاميين جماعة الاخوان المسلمين واسقط حكم مرسي المنتخب من الشعب المصري.. فلماذا يدعو العراقيين لانتخابات يهيمن عليها احزاب اسلامية فاسدة ومليشيات خارج ايطار الدولة بسلاحها المنفلت.. وولاءها لخارج الحدود..

وكيف نفهم (حصول مصر و الاردن) على نفط مخفض من العراق.. بظل حكومة موالية لايران ببغداد..

وكيف تدخل البضائع المصرية للعراق .. بدون المرور بضوء اخضر ايراني..

واليس مخطط المصريين الخبيث هو (يتمسكن ليتمكن ثم يتفرعن).. لتحقيق مخطط مصري بالعراق

بتلاعب ديمغرافي بالعراق عبر تدفق ملايين المصريين “السنة” للعراق.. بحجة العمالة والشركات المصرية المعروفة بردائتها.. ومحصلة ذلك تقليل نسبة الشيعة بالعراق .. وهيمنة المحيط العربي السني الاقليمي على ارض الرافدين..

ثم اليس رئيس تونس ورئيس مصر.. ادركوا بان الانتخابات بظل وجود الاسلاميين بالحكم فاشلة..

فالرئيس التونسي اسعيد.. اسقط حكم الاخوان (حزب النهضة).. وانزل الجيش التونسي.. وحل البرلمان الذي يسيطر عليه الاسلاميين.. وطارد الفاسدين.. وكذلك السيسي القائد العسكري المصري ورئيس مصر الحالي انزل الجيش وانهى حكم الاخوان المسلمين سيئي الصيت.. واستلم السيسي الحكم.. بدعم من الجيش المصري ..

والمضحك ان (الشعب المصري تظاهر ضد حاكم عسكري .. حسني امبارك.. ليسقط حكمه).. ثم (ينتخب المصريين حزب متطرف هو حزب الاخوان المسلمين .. ومرسي الطائفي كرئيس لمصر).. لينقلب الجيش المصري ويسقط حكومة الاخوان ورئيس مصر المنتخب مرسي.. ليستلم الجيش المصري الحكم.. بواجه حاكم عسكري السيسي ..

ونذكر بالتاريخ الاسود للمصريين وعمالتهم بالعراق بالسبعينات والثمانينات ولحد يومنا هذا

شاهد على زيادة نسبة الجريمة بالعراق .. وخداع العراقيات وانتهاك حرماتهن.. وترويج المخدرات.. ونشر الخلايا التكفيرية من حركات التكفير والهجرة والجهاد المصرية كما اكد ذلك ضابط المخابرات العراقية (الصميدعي) بان اول من نشر الخلايات التفكيرية والمتطرفة هم المصريين الذين ارسلتهم مصر للعراق بزمن صدام.. كبديل غير مشروع عن شباب ورجال العراق الذين كان صدام يزجهم بالجبهات بحرب الثمانيات .. ليكون المصريين في العراق اسوء من الصهاينة في فلسطين.. المحصلة اخطر عمالة هي العمالة المصرية الموبوءة بمرض العصر الارهاب والجريمة المنظمة والتطرف وا لامراض المتوطنة.. ومخاطر التلاعب الديمغرافي..

وتخيل…………..

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here