الى الحكام العرب المستبدين والقسم المطبعين والمتخاذلين والمنبطحين

Image preview
جسار صالح المفتي

  حيث “التخلف الاجتماعي والاستبداد هو مدخل إلى سيكولوجية الإنسان المقهور” حيث أن في القهر علاقة بين طرفين المقهور والمتسلط ربما أول ما يخطر على بال المواطن العربي عند قراءة تلك الكلمتين علاقة الحاكم بالمواطن لكن لا ينحصر المتسلط في كونه سلطة سياسية تمارس القهر كمحاربة المتمردين وسرقة الثروات فقط وإنما يشمل علاقات أخرى في دوائر أضيق تحيط بالإنسان قد تتسم بالاستغلال والاستعباد كعلاقة أب بأولاده زوج بزوجته مدير بموظفه رجل دين بأتباعه وحتى المدرس بتلاميذه وبذلك يصبح مصدر القهر والتخلف أي شخص في المجتمع في الحقيقة إن التخلف حالة متأخرة من التطور مقارنةً مع الدول المتقدمة أورثها لنا الاستعمار للبلدان العربية حيث تستخدم بعض الدول تسميات أخرى مثل “دولة نامية” و”دولة متقدمة” لتمييزها عن غيرها وتسميات بمدلول جغرافي كـ”دول العالم الثالث” و”دول العالم الأول” يتأخر نمو تلك الدول بسبب عدة عوامل أهمها:

العامل السياسي (النظم السياسية التي تتبعها الدول)

العامل الثقافي (العودة للقبائل، الإرهاب، الدين والتعليم)

العامل الاقتصادي (مستوى الفقر، مستوى التعليم والبطالة، الناتج المحلي والخدمات الصحية)

العامل الاجتماعي (المساواة بين الجنسين، حقوق المرأة وتقبل الآخر) أن الطريقة المثلى لبداية عملية التطور هي البدء بالإصلاح السياسي من خلال التخلص من الأنظمة العربية المستبدة عند توفر دولة مدنية حديثة ذات تشريعات صادرة عن هيئة مدنية يصبح بالإمكان تطوير العوامل الأخرى كما جاءت في التسلسل أعلاه من مقهور إلى قاهر لكن ماذا لو تحول الحاكم الجديد إلى قاهر مستبد آخر؟ حيث تقول نظريات علم النفس الحديثة إن حصول الإنسان الخاضع والمستغَل والمستعبَد على أي قدر من السلطة على الآخرين قد يدفع به لمعاملتهم كما عومل سابقاً وسيتحول إلى متسلطٍ قاهر لا يرحم والسبب لا يرجع إلى السياسة إنما إلى لاوعي الإنسان الثقافي الذي ترسخت فيه قيم الاستعباد والظلم.

برأيكم الفاضل فؤاد البطاينة هل الإصلاح السياسي هو البداية الحقيقية للتنمية؟

من أين تبدأ عملية التنمية للقضاء على التخلف؟

من يقف في وجه التنمية: الدولة المستبدة أم الشعب المتخلف ؟

هل ترون بلدكم متخلفاً اقتصادياً أو علمياً؟ ولماذا؟

في نظري تخلف الدول العربية هي في نظري مجموعة عوامل منها قادة مرضى نفسيين يحكمون البلاد مع حاشية منتفعة من الحاكم المريض نفسيا كل هما النهب السريع في أقل وقت ممكن مع وجود تخلف فكري وثقافي وتعليمي ممنهج من حكام البلاد العربية (كلما كان الشعب جاهل سهل التحكم به). في نظري من يدير الدول العربية من عقود هم مجرد عصابات دولة تتغير الأشكال والوجوة ولكن في وجود نظام القهر والاستبداد والاستعباد لايتغير ( أنظمة مستبدة وشعب متخلف).

هذا عيد الشهداء، ويومٌ يُفرز فيه المنافقون عن المؤمنين والصادقين. يوم معجزة من معجزات التاريخ الذي يَقهر فيه المقدسيون بصدورهم العارية عدو القدس ومغتصبها ويحمونها بسلاح الإيمان. الفلسطينيون هم الأوصياء من الله على المقدسات، والبارين بوصيتهم. هذا يوم عيد تتحدى فيه المقاومة الفلسطينية الترسانة الصهيونية العالمية وتذلها في فلسطين المحتلة. هذا يوم سقوط كل التماثيل الواهمة وكبيرها تمثال العبودية في نيويورك، إنه يوم نُصْبُ المقاوم الفلسطيني من غزة. هذا يوم انتفاضة الشعوب العربية والإسلامية كي تخرج على حكامها المنافقين. لا للرمادية بعد، ولا لصمت يُقابلها. وكل حاكم على دولة اسلامية لا يأخذ موقفاً عمليا من الكيان الصهيوني يعبر فيه عن مكنون شعبه هو منافق وفي صف الاحتلال.

لن يبق نظام عربي واحد في أمن ولا أمان ما دام يتعامل مع العدوان الصهيوني على فلسطين وشعبها وعلى القدس والأقصى بلسان أعوج لا يعبر إلّا عن التواطؤ. ومن يمارس دور الحياد والوساطة أو بيانات الشجب والإستنكار من حكام العرب فإنما هو خائن لشعبه قبل فلسطين وعدو، وبيت حُكمه حصان طروادة، ولا تعريف له سوى الشريك في المخطط الصهيوني الاجرامي. ما تشهده فلسطين والقدس والأقصى هو من دلالات التطبيع ودوافعه وأسبابه ونتائجه وعلى الباغي ستدور الدوائر..

حكامنا، وُلدتم مخصيّين فعَهَّرتم الجيوش ومخبرتم العسكر وتحالفتم على الفلسطينيين وقضية الأمة نيابة عن الصهيوني دون أن تتذكروا بأنه الشعب الذي اختاره الله في الأرض المباركة كي لا يُقهر في الدفاع عنها وعن شرف الأمة، وليخزي بهم الشيطان الإنسي وكل أعوانه الناهقين والصامتين. لا والله لن تجدوا الشعوب العربية والإسلامية إلّا في قلب المعركة في الخندق الفلسطيني إنه خندق الحق، والحق هو الله. أنتم جند الشيطان والمقاومون الفلسطينيون جند الله. بألأمس سأل مستوطن تحت القصف على الهواء حماس، إلى أين نذهب، نقول له عد لوطنك، وغداً إذا ما سألتم شعوبكم نفس السؤال سستجيبكم، إلى حيث يذهب العملاء وخونة الأمة والأوطان

حكام الذل والتواطؤ، لم يتجرأ واحد منكم أن يقول كلمة أو يفعل فعلاً في هذه الأحداث المقدسية الخلفية، واختبأتم وراء هواتفكم وموفديكم الفشلة توارون خياناتكم. ويا للعار أن نرى من يُفترض به حاملا رسالة تهديد أن يقف ذليلاً لجانب الأمريكي صاغراً يستمع له وهو يقول في العلن بأن للإسرائيلي الحق في الدفاع عن أرضه، ولا يجرؤ هذا الموفد أن يرد عليه بأنها ارض عرب فلسطين ومن تسميهم اسرائيليين هم مشردي أوروبا والعالم جيئت بهم أموالكم من أوطانهم إلى فلسطين ليموتوا فيها على مذبح نهجكم الاستعماري. ولا أن يسأله كيف هي أرضهم والموقف الأمريكي في قرارات مجلس الأمن هي أرض محتلة. بينما نرى هذا الموفد يجتمع مع كل موفدي حكام العار في بيت الدعارة السياسية في القاهرة يتبارون في رفع سقف الكلام والتحدي ولكنها لعبة سقطت بلا عودة.

 لا يمكن للقيادة الأردنية أن تلبس ثوب قيادة أخرى ولا لنظامها أن يلبس ثوب نظام عربي أخر، ولا باستطاعة الحاكم الأردني أن يكون كأي حاكم أخر. ولا لخيانة أن تنجح في الأردن بالذات أبداً. فالأردن وطن وشعب له خصوصية مصيرية مباشرة من واقع الاستهداف الأمروصهيوني، ولا يمكن لأحد أن يتجاهل موقع هذا الوطن من المشروع الصهيوني ولا أن يتجاهل خارطة الأردنيين بكل أطيافهم من القضية الفلسطينية ومما يجري في فلسطين. هذا الشعب بكل مكوناته بات يُدرك بأنه صاحب قضية مصيرية واحدة وأنه المستهدف بالمشروع الصهيوني مباشرة من البجر للنهر الكبير في الصحراء، وبأن الضغوطات التي تنصَب على رأسه هي امريكية صهيونية هدفها تمرير احتلال فلسطين وتثبيته، وتمتين القبضة على الاردن وشعبه ليستسلم للصهيوني.

لعل هذه الأحداث فرصة مناسبة للقيادة الأردنية أن تعيد حساباتها السياسية وترعوي وتمتثل لصوت الشعب وإرادته. وأن تُدرك بأن انتفاضة الأردنيين هذه المرة ستكون انتفاضة الشعب الواحد فكل أردني معني بالقضية وبالأطماع الصهيونية، وبأن قدومها حتمي، إنها ستكون كافية لتضع كل نظام دولي أو عربي متواطئ عند حده، وكافية جداً لإفهام امريكا والغرب وكيان الإحتلال بأن أصحاب الأرض والقضية على ضفتي النهر هم من في مواجهتهم، وستكون كافية لقلب موازين الاحتلال ولساعة يطلب فيها التفاوض ووساطة التجار والخونة ولا يجدها. وسيرحل في المحصلة كل أثر أمريكي وصهيوني من فلسطين والأردن طوعاً وهرباً ويفر الشعب المزيف المستعار من فلسطين إلى أوطانه وتُدفن أكذوبة الشعب الإسرائيلي.

وعلى الصعيد الاسلامي أقول، اردوغان لن يسعفك ولن يسعفنا الكلام مهما كان قاسياً. لم نرى فعلاً لك ننتظره. فتركيا بالإسلام نهضت وبه ارتقت عظمة الأتراك. إن الكثيرين من العرب والمسلمين يتوسمون بك وبعهدك خيراً. وإذا لم تتخذ في هذا الظرف موقفاً عملياً من الكيان الصهيوني يتفق مع الحق الإسلامي والانساني والتاريخي في القدس والأقصى وكل فلسطين فلن تتخذه أبدا. جماهير الشعب التركي تجوب الشوارع رافعة علم فلسطين، هي نفسها التي خرجت للشوارع وأفشلت الإنقلاب عليك فلا تخذلها. فلسطين أولى من كل مواقفك السياسية والعسكرية في بلدان المسلمين. فلسطين بيت الله هي المحك، وأنت في هذه الأيام على المحك. كن مع ضمير الشعب التركي وعلى مستوى طموحك لتركيا حرة في قرارها وسياساتها الخارجية. ما زلت تحاكي سياسات الأنظمة العربية التي ردود فعلها على جرائم الصهيوني شجعته على تماديه، فاخرج منها ولا تلتحف بخونة وعملاء العرب، وأنت التركي المؤمن الشجاع. لا إمساك للعصا اليوم من الوسط إلا من باب النفاق. ومن يريد نصرة الحق الفلسطيني وردع الصهيوني عليه أن يبدي حسن نيته لهذا الصهيوني بقطع أي علاقة دبلوماسية واقتصادية معه أولاً. وما الحافظ إلا الله، وما النصر الا من عنده.

……. إن مشكلتنا تكمن في وجود طبقات حاكمة متواجدة لمنفعتها الخاصة لا يهمها سوى مصالحها، وليذهب الوطن إلى الجحيم، وليأت من بعدي الطوفان، فمعظم الذين حكموا من خلال الشعارات الوطنية تحولوا فيما بعد إلى طغاة، وصادروا ثروات البلاد، وحولوها إلى حساباتهم الخاصة. وبما أن الشعوب على مذهب ملوكها أو زعمائها عادة، فلا بد من أن تحذو حذوهم في كل شيء تقريباً، فالحاكم المستأثر بالوطن لا بد وأن يحفـّز المواطن إلى الكفر بالوطن والوطنية. إنها معادلة بسيطة للغاية ، نظام نفعي تسلطي يؤدي إلى خلق مجتمع نفعي طفيلي لا يهمه من الوطن سوى سلبه ونهبه……..

 الحكام العرب “المقصودون هنا” لم يخدعوا شعوبهم ولا بطيخ….لقد وقعوا الاتفاقيات في وضح النهاررررر….والسفارات الصهيونية فتحت في عواصمهم في وضح النهاررررر.. وليس في منتصف الليلللللل.. وعلم “بلادك يا إسرائيل من الفرات الى النيل” رفع عاليا فوق سفارات الدولة المجرمة وفي قلب هذه العواصم والشمس مشرقة وليس في يوم غائم مكفهرررررر.. لقد وقعت الاتفاقيات وصافح هؤلاء الحكام ايادي اللصوص الصهيانيه المجرمين رابين وبيريز ونتنياهو وشارون وبقية العاهات الصهيونيه(اللتي يتلبسها الشيطان) امام الكاميرات وفوهات الكاميرات التلفزيونية الطويلة والقصيرة والمتوسطة،، والله لا يفعل افعال هؤلاء الصهاينه اللذين يسرقون الارض والتاريخ الا من اباه وجده الشيطان، الشيطان اللذي ذكر في التوراة والإنجيل والقرآن

ولهم اكثر من قرن “ومنذ ايصالهم وزراعتهم في هذه الأرض” لا يكلون ولا يملون ولا يضيعون جهدا.. لقد ابدعوا في انشاء المعامل والمختبرات لكشف اداوت الشيطان لقتل وتعذيب الانسان… وفي مقدمتهم الانسان العربي… ولو قدر لهم لمنعوا عنا حتى الأكسجين.

ايران الاسلامية وسوريا اوصلوا الاسلحة ودربوا الفلسطينيين على صناعتها واستعمالها… فماذا قدم الآخرون..

 

ثلاثة صواريخ انطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل!!!

حزب الله على الفور و بسرعة البرق نفى علاقته بهذه الصواريخ !!!

إن مايجري الآن في فلسطين العربية الإسلامية المحتله ..هو حدث تاريخي مهم جداً..في ظل فساد الانظمة السياسية العربية جميعها دون استثناء من خضوع واستسلام وذل وهوان وخزي وعار للمشروع الصهيو امريكي.. والذي سينكعس أثره على واقع الإنسان العربي من المشرق إلى المغرب.. إن إسرائيل ومن يحميها من المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية..هي وراء كل ازماتنا الأخلاقية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية

إن موت المصريين قادم عطشا وماتقوم به اثيوبيا وتدعمها بهذا الاتجاه بشكل واضح اسرائيل من خبرات فنية وتواجد

موقف الأردن متقدم على موقف سلطة أوسلو و متقدم على الموقف العربي الصامت على الأقل أردوغان ينطق يتكلم و يصرح و يوجه رسائل للعالم و يتحرك دبلوماسيا بمعنى موقفه افضل من موقف عربان النفط

و حماس لم تطلب من أردوغان مساعده لأنها مكتفية بما تقدمه إيران لها

 

وإذا لم تتخذ في هذا الظرف موقفاً عملياً من الكيان الصهيوني يتفق مع الحق الإسلامي والانساني والتاريخي في القدس والأقصى وكل فلسطين فلن تتخذه أبدا. جماهير الشعب التركي تجوب الشوارع رافعة علم فلسطين، هي نفسها التي خرجت للشوارع وأفشلت الإنقلاب عليك فلا تخذلها”. انتهى الاقتباس.

هل حقا سعادة السفير لديك أملا بالسلطان العثمانى الجديد لذا تناشده و تترجاه أن يكون له موقف إنسانى و تاريخى ..؟؟

أن اردوغان يعرف جيدا أين موقفه الحقيقى و كذلك موقف حزب العدالة والتنمية التركى .. حيث عايشناها و عرفناه فى دعمه و مساندته للقوى الإرهابية من داعش و جبهة النصرة و أخواتها من التنظيمات الإرهابية المسلحة فى سوريا و العراق و ليبيا.. و كان أداة طيعة و مطيعة فى تنفيذ كافة المخططات الصهيو أمريكية فى المنطقة.. و كذلك عرفناه منذ أن جاءت به و بحزبه الولايات المتحدة الأمريكية إلى سدة الحكم في عهد بوش دبليو .. الابن .. ليكون اليد اليمنى للقوى النيوليبرالية الأمريكية و الصهاينة الجدد في امريكا لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد فى المنطقة.. دون أن تطلب منه الشعوب التركية أو أنصار حزب العدالة والتنمية التركى ذلك.. و لم ترفع اعلام سوريا أو العراق أو ليبيا .. بل قام بهذا الدور الوظيفى القذر و المرسوم له فى دوائر البنتاغون و الصهيونية العالمية.

لذا ، فإن الأرنب لا يمكن أن يصبح أسدا فى يوم ما .. و العميل و الخائن لم و لن يتحول إلى بطل قومى.. هذا ما تعلمناه من سير و كتب التاريخ.. و بالتالى فإن المراهنة على أين من أنظمة الخيانة و التطبيع أو الانبطاح سواء أكانت عربية أو إسلامية فهو رهان خاسر و كاذب و مضلل .. لأن وجودها و بقاءها مرتبط بالامبريالية و أمن و سلامة و وجود الكيان الصهيوني الغاصب فى فلسطين..

من أجل ذلك .. فلابد فقط المراهنة على الشعوب العربية والإسلامية و أحرار العالم فى مناهضتها و تصديها للمخططات الصهيو أمريكية التصفوية أو المشبوهة فى المنطقة.. و خاصة أن الشعوب لم تخن يوما ما قضاياها و لم تستكن ولم تستسلم .. و النصر قادم لا محال..

 

سؤال مفتوح

هل تعتقدوا أن السلطة الوطنية الفلسطينية ( سلطة أوسلو ) تريد تحرير فلسطين و إعادة الفلسطينيين إلى فلسطين ؟؟

بعد أوسلو و بعد أن صارت منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني ،،

أصبحت القضية الفلسطينية شأنا خاصا فلسطينيا و ما عادت قضية إسلامية عربية و للاسف القيادة الفلسطينية لا تسمح لأحد بالتدخل بالشؤون الفلسطينية

نعول الان على الفلسطينيين اينما كانوا خاصة في الرياض و جدة و أبوظبي و الدوحة و أميركا أن يكونوا مع فلسطين و مع الفلسطينيين و أن يدعموهم بالمال و العيال فلسطين بحاجة الان لكل الفلسطينيين اينما كانوا

لا حاجة لإيران ولا تركيا الفلسطينيون أنفسهم اذا توحدوا و تصافوا قادرون على إهانة اسرائيل

 

أيتها الشعوب العربية والإسلامية. اسمعوا جيدا ( إلى حكام العرب.. القدس ومقاومة الإحتلال مرجعية الشرعية لأي منكم.. انتم عقبة التحرر والتحرير.. عيدنا هو في يوم انتفاضة وانتصار الشعوب عليكم.. أين فعلك أردوغان) أنها فتوى شرعية مدعومة بالأدلة من الكتاب والسنة. فإن رضيتم بحكم هاؤلائ العملاء فأنتم ملعونين دنيا وآخره … ونقطة على السطر ..

وكلامنا جسد الخنجر الذي تم زرعه في قلب العمالة والإنهزام أمام الدولار والكراسي المخوزِقَةِ لمن يقْعُون عليها ، وهي صرخة بوجه من يريدون الصلاة وراء الإمام (علي ) لقناعتهم أنها أثوب والأكل عند معاوية أطيب لأنهم يعرفون طعم طعامه ، وهي صرخة بوجه أردوغان تهز ضميره ووجدانه وما بداخله من صراع يصارع بين حق الحق والإسلام وباطل الكفر والإنهزام ، إنني أتفق معه بأزوف الأزفة في استرداد الحق والكرامة والشرف والمروءة والإنعتاق لتشرق شمس الحرية لهذه الأمة المكلومة والرجولة التي نسيها الكثير بتراكم المحن والقهر وعهر العهرة المارقين المجتاحين لمفاصل الأرض والإنسان زمنا طويلا

إنها الصرخة التي تقول كفى فعلا فاعلا لا قولا فارغا

 

لن يحرر فلسطين الا أبناء فلسطين !!

تركيا لن تحرر فلسطين

إيران لن تحرر فلسطين

الحوثي و السيد حسن و خامنئي لن يحرروا فلسطين ولا يعنيهم تحرير فلسطين كل واحد فيهم مشغول لمصالحه

العربان أن يحرروا فلسطين

و اخيرا جماو أوسلو أن يحرروا فلسطين لأنهم مرتبطين مع إسرائيل عمالة و تنسيق و تطبيع

مناشدة الفلسطينيين في المهجر و الشتات أن بضحوا بالمال و العيال نصرة لاشقاءهم

الجهاد بالكوفبة و الدبكة لا يحرر فلسطين

اين جيوش الأوصياء على المقدسات؟؟ اين التزاماتكم الأخلاقية والدينية والإنسانية إن كنتم الاوصياء.

الاوصياء هم من يدافع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وعن فلسطين الحرة الأبية ويبذلون الغالي والنفيس والأرواح فداء الأرض المقدسة.

لو كل دولة عربية وإسلامية ترسل 10 طائرات فقط لقصف إسرائيل .الأنظمة العربية والاسلامية صهيونية أكثر من الصهاينة. عملاء وخونة هدفهم الكراسي والمصالح والمكاسب

الشخصية ولو على حساب أوطانهم وشعوبهم .

فلسطين باعوها منذ 100 سنة مقابل كراسي الحكم .

 

لا مجال للاجتهاد بان كثيرا من الاطراف في حكم المؤكد تسعى لدفن حماس ، ومن المؤكد ان شباب العرب وشباب فلسطين هم الد اعداء إسرائيل ومن يسير في بسطارها ! الهجمة شريرة من ساعة ما اعلن بعضهم انهم هم من اول من حارب الارهاب ، وغيره وعد بالقضاء على الارهاب خلال سنتين او يزيد قليلا ، والنتيجة على لسان وزير الدفاع الروسي الذي قال انه قتل عشرات الالاف من الشباب في سورية ، والسلاح بيد هذا الذي يحارب بسورية بدعوة من حكامها هو سلاح إسرائيلي عبارة عن درونات اجهزة التحكم بها من اللاذقية عليها نجمة إسرائيل واسم الشركة المصنعة الاسراءيلية هدمت بها المستشفيات وقتلت الاطفال ! ونفس المشهد اميريكان يشغلون السلاح الاميريكي الباتريوت لحماية إسرائيل، بينما لا نعرف عن هوية الطيارين الذين يطيرون الطائرات التي تريد ان تهدم غزة حجرا فوق حجر ، ولا اجتهاد إذ قلنا انهم اربما كانوا من الجنسية الاميريكية لان السلاح اميريكي او من الروس لان الروس قد اصبحوا إسرائيليين! ؟ العمارات والابراج التي سويت بالارض يكشف ما في صدور هؤلاء من حقد وهمجية وجبن ! لكن من المؤكد انهم في فعلتهم هذه النهاية الماساوية لوجودهم في فلسطين ، وانهم راحلون على يد الفلسطينيين الد اعداءهم ومن اصطف معهم من العرب الشرفاء ، والنصر صبر ساعة . عاشت فلسطين العربية وعاصمتها القدس من البحر الى النهر ، ولا نامت اعين الجبناء ..

إسرائيل كيان اوهن من خيوط العنكبوت… دوله نمر من كرتون… لا عمق جغرافي لها…. لها قدرات عسكريه قادرة على تدمير عروش وليس شعوب…. لا يمكن لجيش عربي من هزيمتها…. المقاومة هي الحل الوحيد لتحرير الأرض…. لبنان الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحتى تركيا…. التي لا تجرؤ إسرائيل على مهاجمتها… تعلمون لماذا

انها المقاومة وليس دول تحكمها أنظمة خائفة على عروشها

الى المقاومين في غزة

انتبهوا… ولا تثقوا بأقرب الأقرباء… 12 الف عميل للمواد في غزة…. غيروا اماكنكم كل ساعة

رسالة إلى شعب فلسطين في الداخل

ارجوكم ان تعلموا ان هذه الرساله موجهه إلى الشعب الذي يسمع إلى عباس… وهي أيضا رساله له

الصهيونيه والمستوطنين اليهود وشعب إسرائيل اللمم وبالتالي النظام الذي يحكمهم ليس كجنوب أفريقيا… وحتى ليس كبريطانيا… لا تعول يا عباس انت واتباعك على الانتفاضة السلميه…انت صرحت بهذا اكثر من مرة ان لا انتفاضة مسلحة او عنيفة…. شتان ما بينك وبين غاندي او مانديلا…. حتى تحاول التعلم منهم…. لكل استعمار ظروفه وشروطه واشخاصة

انت تتعامل مع حثالة البشر… مع قتلة الأنبياء…. مع قتلة الأطفال… اسأل حزب الله وتعلم منهم… تذكر الانتفاضة الأولى وكيف اذلت إسرائيل واجبرتها على أمور يطول شرحها

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here