بعدما أنقذوا أكثر من ثلاثين منكوبا من موت محقق

بعدما أنقذوا أكثر من ثلاثين منكوبا من موت محقق :
بقلم مهدي قاسم
رجعت فرق الإنقاذ المجرية من تركيا والمؤلفة من 120 فردا إنقاذيا و 26 كلبا متدّربا للبحث والتنقيب في مواقع الكوارث الطبيعية ، من خلال عملهم ليلا و نهارا و بذل جهود جبارة ، الأمر الذي مكنّهم من إنقاذ أكثر من ثلاثين منكوبا مطمورا تحت الأنقاض من موت محقق ..
حيث جرت عملية استقبلهم من قبل جمهور كبير بصيحات إعجاب ، مع تصفيق عاصف بعد وصولهم إلى مطار ” فرنتس ليست ” الدولي في بودابست ..
فيما بعداستقبلتهم رئيسة الجمهورية المجرية السيدة كتالين نوفاك في مقرها الرئاسي بصحبة سفيرة تركيا في بودبست، ( التي صرحت بأن زوجها هو الآخر كان ضمن الضحايا المطمورين ولكن نجحت عملية انتشاله حيا ) و قد جرت عملية استقبالهم في وسط احتفاء حماسي بهم ، مع عبارات إشادة و تثمين بجهودهم المتجسدة بروح التضحية التي اتسمت بها طبيعة عملهم المحفوف بالمخاطر في مواقع الزلزال ، و تأكيدا على ذلك التثمين البالغ فقد قدمت لهم رئيسة الجمهورية و شهادات تقديرية عرفانا بالجميل ..
و ضمن نفس السياق قامت جمعيات خيرية مجرية عديدة بجمع تبرعات مادية وعينية لصالح ضحايا الزلزال في كل من تركيا و سوريا ..
مع نشر أرقام تلفونات خاصة لهذه الغاية لمن يريد التبرع من خلال اتصال تلفوني لمرة واحدة أو لعدة مرات حسب الرغبة والنية ..
فضلا عن تدفق مئات من مواطنين مجريين إلى مقر السفارة التركية في بودابست ـــ الواقع في جادة” أندراسي ” ــ بهدف التبرع لنفس الغاية والهدف لمساعدة ضحايا الزلزال المنكوبين ..

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here