ليلة الاحتفاء بشاعر الوجع العراقي ناظم السماوي


تضامن عبدالمحسن

بحضور جماهيري لافت أحيت دائرة الفنون الموسيقية أمسية فنية ثقافية إحتفاءً بالشاعر الكبير المغموس بحب العراق (ناظم السماوي)، مساء يوم الخميس 2023/3/2 في قاعة الرباط، التي اكتضت بالحضور النخبوي والجماهيري من المحبين للأغاني التي كتبها الشاعر.

تضمنت الفعالية عرض مونولوج بعنوان (ياحريمة)، كتابة وتقديم الدكتور حسين علي هارف، تلاه جلسة استذكارات حميمية لقصص أغنياته، بصوت الشاعر الذي كان مشحونا بالاسى وهو يلقي قصائده التي حفرها في الوجدان الجمعي العراقي، أدارتها مديرة المركز الدولي لدراسات الموسيقى التقليدية لإسراء المرسومي.

فيما قدمت الفرقة الموسيقية وفرقة الإنشاد العراقية عددا من القصائد المغناة للشاعر، بقيادة المايسترو احمد عبدالجبار، والتي شارك في تقديمها الفنانون جمعة العربي وكريم الرسام ومكصد الحلي وذو الفقار خالد الحلي وناظم الأصل، وقد أطربوا الجمهور باغنيات (يا حريمة) و(حجيك مطرصيف) و(ودعت السماوة) و(عشك اخضر).

أختتمت الأمسية بتكريم الشاعر بلوح الابداع يحمل صورته مع كلمة الامتنان التي وجهها وكيل وزارة الثقافة الدكتور عماد جاسم قائلا: (إننا نفخر بهذه القامة الابداعية، الذي يحمل تاريخا مضيئا من النضال والحب والابداع، فهو الذي سجل حضوره الوطني والمهني والغنائي عبر عقود من الزمن ونحن نفخر أننا نعيش زمن ناظم السماوي شاعر الوجع العراقي والذي كتب أروع اغنياته في السجن).




تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here