مظلومية الكورد الفيليية قائمة

عزيز حميد مجيد

بدأت مظلومية الكورد الفيليية منذ مجيئ البعث الهجين للسلطة عام 1968م .. حيث قامت بتهجيرهم و سلب ممتلكاتهم و حتى وثائقهم الشخصية و هوياتهم المدنية و أخرجوهم من العراق عراة بلا مال ولا هوية و لا حتى غطاء و لباس و بعضهم بلا حذاء و ألقوهم في البراري و الجبال بمحاذاة جبال زاكروس و نهاياتها على الحدود بين البلدين الجارين ..

و اول وجبه تسفير كانت عام 1972م ميلادية ضمّت مجموعة من التجار و العلماء و الأدباء الفيليين الذين عارضوا البعث و رفضوا التعاون معهم و إستمرّت مضايقتهم و سجنهم و تسفيرهم و سلب ممتلكاتهم حتى نهاية الثمانينات من القرن الماضي .. حيث تمّت تصفيتهم من قبل البدو المعجرفين .. هذا إلى جانب حجز أبنائهم من سن ال17سنة و حتى الأربعين الذين تم حجزهم و إجراء التجارب الكيمياوية عليهم و إعدامهم في مقابر جماعية موثقة .. هذا بحسب وثائق الأمم المتحدة التي بقيت و إلى يومنا هذا صامته بسبب تسلط المستكبرين على قراراتها!

و ما زالت مظلوميتهم قائمة بسبب تشتت قياداتها و عشائرها التي لا بد و أن تتوحد و تشكل قيادة عليا و كما بيّنا ذلك منذ أعوام .. قيادة عامة تتكون من مجلس عام يضم مرشحا عن كل حزب أو قبيلة أو عشيرة .. ثم تجري إنتخابات بينهم لترشيح ثلاثة أعضاء رئيسين يتم تأمير أحدهم في نهاية المطاف لتقرير مصير الفيليية في العراق و الدول المعنية, عبر تأسيس الدولة الفيليية, وإلا فأن الظلم سيستمر عليهم و كما كان للآن من قبل جميع الأطراف التي تريد تحقيق مصالحها الحزبية و الخاصة على حسابهم لأنهم أطيب شعب في العالم.
https://www.youtube.com/watch?v=3yJ4fywXEWw

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here