كاتب مجهول يصبح بين عشية و ضحاها مشهورا ..

كاتب مجهول يصبح بين عشية و ضحاها مشهورا ..

ترجمة و تحرير مهدي قاسم ــ عن الهنغارية

بعدما ظهر على النت فجأة ، ملفتا للنظر وهو في حالة كئيبة ، حيث اكتسب بسبب ذلك زخما كبيرا من تعاطف جماعي واسع من قبل رواد موقع تيك توك ..
إذ بدا محبطا ، لأن أحدا لم يقف في طابور للتوقيع على كتابه ..
في اليوم التالي للظهور على النت فقد نفد كل نسخ الكتاب ، كأنما بضربة عصا سحرية ..

وهنا يمكن القول أنه أحيانا تحدث أمور جيدة بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي وتعاطف الناس من ذوي المشاعر الإنسانية الراقية..

و بتفصيل أكثر إضاءة للموضوع إن ثمة رواية لأحد الكتاب المجهولين ظهرت في قائمة كتاب موقع أمازون ، بعدما قام شخص ما بتصوير الكتاب وتحميله على موقع ” تيك توك ” لوحظ أنه لم يكن هناك أحدا من المشترين أثناء توقيعه على الكتاب ، مثلما العادة المتبعة في مثل هكذا الأمور .
وقد حدث كل ذلك في أحد الأيام حينما ذهب ” تيكتوكر ” للتسوق فرأى
المؤلف شون وارنر يحاول الترويج لكتابه في متجر و قد بدا ” مكتئبًا جدًا ” بحيث لم يكن الكثير من الناس مهتمين بالكتاب. فقرر تيكتوكر منشئ المحتوى تسجيل لقاءِ مع المؤلف ونشره لاحقًا عبر الإنترنت – دون أن يدرك مدى أهمية ذلك القرار و تأثيره في مسيرة وارنر المهنية ..
بالمناسبة إن الكتاب آنف الذكر ، يُعد أول تأليف صدر لوارنر ، بينما أحداث الرواية تدور حول فتاة مراهقة تتعاون مع شبح – متعدد شخصيات – سعيا منها لحل لغز مقتل والديها ، كما أوضح المؤلف في الفيديو ، الذي وصل إلى 15 مليون مشاهدة في بضعة أيام فقط ..

وضمن السياق ذاته كتب أحد المعلقين المتعاطفين مع المؤلف : ” يمكنني أن أتخيل مدى صعوبة عملك في هذا الكتاب ، فأنت تستحق ” الثناء ” .

وأضاف معلق آخر مشجعا داعما : ” ليقتني كل واحد منا هذا الكتاب ، فلنساعد هذا الرجل” ،” !.
الأمر الذي جعل حملة التحفيز ناجحة جدا ، إلى حد صعد كتاب وارنر إلى أعلى قائمة أمازون بين عشية وضحاها ، مع أكثر من 800 مراجعة من فئة الخمس نجوم .
وقد قرر المؤلف في هذه المناسبة تقديم شكره للمعلقين في “مواقع تيك توك ” امتنانا للطفهم و تشجيعهم قائلا في الفيديو :
“لقد فوجئتُ تمامًا .. أُصبتُ بصدمة .. لا أعرف حتى ماذا أقول بعد هذا .. أحاول أن أفهم ذلك .. لكنني ممتن للغاية “ .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here