انطلاق أعمال الدورة 32 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في بغداد


ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اعمال الدورة الـ 32 للجنة التنفيذية لاتحاد البرلماني العربي، بمشاركة 18 دولة عربية ، فيما أكد الأمين العام لاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة، أن اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد في بغداد سيشهد إقرار قوانين استرشادية بيئية.
وقال المندلاوي في كلمة له خلال انطلاق أعمال الدورة، ”: “يسعدنا أن نجتمع في افتتاح الدورة الـ 32 في ربوع بغداد عاصمة جمهورية العراق، التي يفوح منها تاريخ مجيد”.
وأضاف، أن “اجتماعنا اليوم يتزامن مع تطورات سياسية بالغة الخطورة، كما نتابع ما يجري في فلسطين، وانتهاكات إسرائيل ضاربة لكافة المواثيق الدولية”.
وتقدم المندلاوي، بـ”خالص التعازي والمواساة إلى دولتي المغرب وليبيا الشقيقتين اللتين تعرضتا للزلزال والإعصار، ونترحم على أرواحهم، وندعو للمصابين بالشفاء”.
واختتم بالقول: “لدينا جدول أعمال مزدحم، ونرجو أن ينجز وأن يتكلل بالنجاح”.
في غضون ذلك، أكد الأمين العام لاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة، أن اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد في بغداد سيشهد إقرار قوانين استرشادية بيئية.
وقال الشوابكة، في تصريح صحفي: إن “بغداد استضافت أعمال الدورة 32 لاتحاد البرلماني العربي، وهو تكملة للمؤتمر الذي عقد في شهر شباط في جمهورية العراق”.
وأضاف، أن “هناك جدول أعمال وممثلين عن 18 دولة عربية، مجتمعين للبحث عن كافة الأمور المتعلقة بالاتحاد المستقبلية والمؤتمر القادم”.
وأشار إلى أنه “تم التوافق على كل شيء”، متقدماً بالشكر، إلى “البرلمان العراقي ورئيسه محمد الحلبوسي والنائب الأول لرئيس المجلس محسن المندلاوي”.
ولفت إلى أن “الأمور البيئية كانت ضمن جدول اعمال اللجنة، وهناك قوانين استرشادية خاصة بالمشاكل البيئية التي يعاني منها أغلب الدول العربية، سيتم إقرارها من قبل الاتحاد العربي، وستوزع على البرلمانات العربية كافة، من أجل الأخذ بتشريعاتها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here