حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ.. ( وفيديو)

والاحتلال يرد بقصف مناطق في جنوب لبنان-

أعلن حزب الله اللبناني أن أحد عناصره قتل، السبت، في قصف إسرائيلي في جنوب لبنان.

وأورد بيان للحزب أن العنصر علي يوسف علاء الدين “ارتقى اثناء قيامه بواجبه الجهادي”، فيما قال متحدث لفرانس برس إنه قتل “في قصف اسرائيلي في جنوب لبنان”.

وفي وقت سابق السبت، أُعلن عن استشهاد رجل وزوجته وإصابة اثنين، السبت، في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة شبعا، جنوبي لبنان، ما يرفع عدد اللبنانيين الذين استشهدوا بنيران إسرائيلية، منذ أسبوع، إلى 7 أشخاص بينهم 4 مقاتلين من حزب الله، وصحافي يعمل في وكالة رويترز.


والسبت، أعلن حزب الله استهداف مواقع إسرائيلية بـ”الصواريخ الموجهة وقذائف الهاون” في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها على وقع توتر مستمر بين الطرفين بالتزامن مع حرب مستمرة منذ أسبوع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر.

وأعلن حزب الله أنه “عند الساعة الثالثة والربع من عصر اليوم السبت (12,30 بتوقيت غرينتش) قامت مجموعات من المقاومة الإسلامية بمهاجمة المواقع الصهيونية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: الرادار، رويسات العلم، السماقة، زبدين ورمثا، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف الهاون وأصابتها إصابات دقيقة ومباشرة”.

وقد اكتفى حزب الله، الطرف السياسي والعسكري الأبرز في لبنان، حتى اللحظة بتدخّل محدود في الحرب، لكن يرى محللون أنه قد يضطر إلى فتح جبهة جديدة في حال شنّت إسرائيل هجوماً برياً على غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري السبت “سنردّ على كلّ ضربة تأتي من لبنان بضربة”.



تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here