غصة في القلب بعد مباراة العراق وقطر في بطولة الاردن الرباعية

احمد عبد الصاحب كريم

انتهت يوم امس الجمعة مباراة منتخبي العراق وقطر بالتعادل السلبي بدون اهداف وفوز قطر بركلات الترجيح، هذه النتيجة تعتبر سيئة جدا لمنتخب العراق وذلك لما نمتلكه من مجموعة من اللاعبين المحترفين !!! علامة تعجب لماذا
نسمع كثيرا في الاعلام و وسائل التواصل الاجتماعي و الكروبات عن استدعاء عشرات من اللاعبين المحترفين في اوربا وهذا جعلنا نحلم ونقول بان المدرب كاساس كسر القاعدة وبدء يبحث عن المحترفين والنجوم الجاهزين ولكن عندما تنطلق كل مباراة تجريبية او في بطولة نشاهد ما نراه كما يحصل مع باقي المدربين تهميش كبير للمحترفين او ما يسمى (المغتربين) حيث نرى الحرس القديم الوجوه التي عفا عليها الزمن (ايمن حسين، امجد عطوان، بشار رسن، ابراهيم بايش، ميمي) ومجموعة من اللاعبين المحلين تجربة جديدة لا يمكنهم تطوير اللعب لعب تقليدي مكشوف جدا وبدون اي امكانيات فنية اما هجوم المنتخب الذي كان سابقا يرعب الخصوم بوجود فلاح حسن وحسين سعيد واحمد راضي وكىيم صدام وعلاء كاظم وحسام فوزي وهشام محمد ويونس محمود وغيرهم اصبح اليوم المنتخب بلا هجوم وبلا راس حربة ويعتمد فقط على ايمن حسين الذي لا يعرف اين يقف واين ينطلق وكيف يسدد تم انهاء احترافه من جميع الفرق التي لعب فيها واخرها في الدوري المغربي عندما قالو (تورطنا بيك) وانهوا العقد بعد اقل من شهر لو كان في مكانه يوم امس هداف جيد لسجل في اقل الاحوال هدفين .
اما باقي الحرس القديم فعملهم هو عدم تمرير الكرة لاي لاعب محترف فقط يقومون بالتمرير عندما يكون اللاعب المحترف بين اكثر من لاعب (توريطة).
في الشوط الثاني تاخر التبديل يا كاساس هل من المعقول انزال علي الحمادي في الدقيقة (75) وانزال دانيلو السعيد و امير العماري في اخر (10) دقائق ورغم ذلك صنعوا فرص اكثر مما صنعت خلال الشوط الاول ونصف الشوط الثاني لو كان هناك هداف لخرجنا فائزين لماذا ..
السؤال المحير لماذا لم يجرب كاساس النزول بتشكيلة من المحترفين لنرى مستواهم على حقيقته ونقارن بينهم وبين الحرس القديم او ينزل الشوط الاول بالحرس القديم والشوط الثاني بالمحترفين .. هل يخاف كاساس من بعض المحللين الذين ينتقدون المغتربين ام من بعض الاعلاميين والبرامج الرياضية (التعبانة) ام من بعض المدربين السابقين الذين دربوا جميع المنتخبات لمرات عديدة وافضل خطة لعبوا فيها المباريات هو الشوت واللعب الطويل ولكن كانت النتائج تاتي بسبب مهارة اللاعبين بجميع الخطوط حراسة المرمى والدفاع والارتكاز والظهيرين الايمن والايسر وشبه اليمين واليسار والوسط والهجوم .
لو شاهدنا يوم امس لعب فرق اليابان وكوريا واستراليا لا نحلم بالوصول الى ثمن النهائي لعب وفن ومتعة وكل فريق احضر لاعبيه المغتربين بل وبعضهم مجنسين زيلعبون من اجل منتخبات بلادهم .. الى متى يا كاساس تجرب وتجرب والوجوه القديمة موجودة وتعتمد على ايمن حسين في الهجوم ولا يستطيع تسكين تسديد كرة

هل نقوم بنصح اللاعبين المغتربين بعدم تمثيل المنتخب العراقي ونعود الى الحرس القديم اصحاب اعمار (35) فما فوق نحن لسنا ضد اللاعب المحلي بالعكس نحن مع صنع لاعبين محليين متميزين وزجهم في المنتخب ونصنع توليفة منتخب كبير اما الموجودين حاليا من اللاعبين (الحرس القديم) لا يلبون الطموح و سنبقى نتحسر على مشاهدة منتخبنا يقارع الفرق الكبيرة في البطولات .

ملاحظة /
لاول مرة راضي شنيشل مدرب المنتخب الاولمبي يلعب ب (7) لاعبين محترفين المنتخب الاولمبي فاز على المنتخب المغربي القوي الذي قبل شهر تغلب على منتخب البرازيل .

كاساس لعب باغلبية المحليين خسر من منتخب قطر رغم ان منتخب قطر ضعيف حاليا كونه يمر بفترة اعداد جديدة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here