بايرن ميونيخ ينهي حقبة توماس توخيل في نهاية الموسم خسر الفريق البافاري في آخر 3 مباريات …

ليفتح طريق باير ليفركوزن نحو لقب الدوري الألماني

توماس توخيل المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم (أ ف ب)
2024-02-21
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الأربعاء، أنه قرر إنهاء تعاونه مع المدرب توماس توخيل بنهاية الموسم الحالي على رغم العقد الذي يمتد حتى 2025.

وخسر بايرن مبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات وتراجع بثماني نقاط خلف باير ليفركوزن المتصدر في الدوري الألماني.

كما خسر بنتيجة (0 – 1) أمام لاتسيو في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وتولى توخيل المسؤولية في مارس (آذار) 2023 خلفاً لجوليان ناغلسمان لكن على رغم قيادته الفريق للفوز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي في الجولة الأخيرة فإن بايرن لم يظهر بالمستوى المأمول هذا الموسم والذي جعله يهيمن على كرة القدم الألمانية خلال العقد الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن يان كريستيان دريسن إن الفريق سيبدأ نهجاً جديداً الموسم المقبل مع مدرب جديد.

وأضاف “بعد نقاش جيد وصريح، توصلنا إلى قرار بإنهاء علاقة العمل بيننا بالتراضي الصيف المقبل، هدفنا السير على نهج جديد مع مدرب جديد لموسم 2024 – 2025”.
“حتى تحين هذه اللحظة أدعو جميع أفراد النادي إلى بذل قصارى جهدهم لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني، أحمل الفريق بأكمله المسؤولية في هذا الصدد”.

وقال توخيل، الذي تولى في الماضي تدريب بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وفاز أيضاً بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنجليزي في 2021، إن الفترة المتبقية له في ميونيخ ستركز على الأهداف المتبقية في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا”.

وواجه توخيل خلال أول موسم كامل له في بايرن سلسلة من الإصابات للاعبين بارزين وقال في بداية الموسم الحالي إن تشكيلته تفتقر إلى العمق نسبياً على رغم وصول هاري كين أغلى صفقة في الدوري الألماني”.

وقال توخيل “اتفقنا على إنهاء علاقة العمل بيننا في نهاية هذا الموسم، حتى ذلك الحين سأواصل بالطبع بذل كل ما بوسعي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى قدر من النجاح”.

ويستقبل بايرن ميونيخ نظيره لايبزيغ في ملعب “أليانز أرينا”، السبت المقبل، على أمل استعادة مسيرة الانتصارات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here