منشور فيسبوك أشعل نزاع ذي قار الدامي.. المحافظ يتحدث عن “غضب العشائر”

أكد محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، أن النزاع الرهيب الذي تجدد مؤخراً في قضاء الإصلاح كان بسبب منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت خطوات تجاه التصعيد الأمني، فيما لفت إلى أن العشائر المتنازعة غير راضية عما حصل.

وذكر الإبراهيمي الممثل لتيار الحكمة، في حديث مع الإعلامي كريم حمادي:
جنبة التحدي الأمني في ذي قار هو السلاح المنفلت، ولكي لا نظلم العشائر والسلاح المنفلت فهو قد وقف وقفة مشرفة عندما نادت المرجعية بفتوى الجهاد الكفائي وأنقذ العراق من الانهيار.

هناك بعض النفر الذي يحاول العبث بأمن المحافظة لكن الكثير من العشائر وحتى تلك التي وقع بينها الاقتتال هي غير راضية عن هذه الحالة.

ما حدث في الإصلاح تدخلت فيه المرجعية وتم تسوية الأمور وحلت بشكل نهائي، إلا أن الذي أعاد الموضوع هي مواقع التواصل التي لا يسيطر عليها أحد حتى الآن، هناك شباب من كلا العشيرتين، أحدهم نشر بوست وآخر علق، وحدث شجار.

الوضع في ذي قار يسير بخطوات جيدة وأخذنا خطوات أمام كل التصعيدات الأمنية.

لدينا فندق 4 نجوم ومطاعم عالمية معروضة للاستثمار، ونريد أن نكون معلما للسياحة وخصوصا بعد زيارة البابا.

رسالة إلى خريجي ذي قار: يا أبنائي. التعيين على الملاك الدائم في الحكومة لا يختلف عن العمل في القطاع الخاص، خصوصاً بعد تعديل قانون العمل، فسائق التكسي يضمن في وزارة العمل ويدفع الاستقطاعات اللازمة له، فإن حدث قدر أو بلغ السن القانوني للتقاعد سيأخذ راتباً حاله حال أي موظف في الحكومة العراقية. أبناؤنا لا يعون أن هذا القانون التقاعدي في وزارة العمل، لا يختلف عن القانون في كل دوائر الدولة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here