الجغيفي يحذر من نشاط داعش في المناطق الغربية


2024-03-18
حذر الباحث السياسي عبدالله احمد الجغيفي، الاحد، من خطورة الوضع الامني في ثلاثة محافظات غربي العراق اثر رصد نشاطات ارهابية.

وقال الجغيفي في تصريح ان “القيادات الامنية المشرفة على الملف الامني في المناطق الغربية اطلق تحذيرات عاجلة لاتخاذ اجراءات سريعة على خلفية تزايد اعداد خلايا ارهابي داعش في المناطق الصحراوية المحصورة بين محافظة الانبار ومحافظتي الموصل وصلاح الدين وسط مخاوف من نشاطات ارهابية تستهدف القطعات الامنية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة”.

واضاف ان “مجاميع ارهابية تقوم بعمليات تفخيخ جديدة للمناطق الصحراوية التي تربط محافظة الانبار بمحافظتي صلاح الدين والموصل ناهيك من ان هذه المجاميع تمتلك عجلات دفع رباعي حديثة الصنع ودراجات نارية واسلحة وخزين من المواد الغذائية والطبية مخبأة داخل انفاق سرية تحت الارض”.

وبين ان “تزايد اعداد عناصر التنظيم الاجرامي في تلك المناطق يمثل خطر يداهم القوات الامنية وعلى القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني الايعاز الى سلاح الجو العراقي لاستهداف هذه التجمعات وسد كافة الثغرات الامنية لقطع امدادات عناصر التنظيم الاجرامي وكشف الجهات التي تدعم عناصر التنظيم الاجرامي”.

الجذير بالذكر ان قوة امنية من الحشد الشعبي تمكنت قبل ايام من قتل 3 من عناصر التنظيم الاجرامي بينهم قيادي بعملية امنية استهدفت صحراء قضاء راوه غربي الانبار “. انتهى/ 12أ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here