حبس وطرد شرطي المرور من الخدمة وتغريم منتسب الاتحادية بعد فيديو معركة المنصور

أصدرت محكمة قوى الأمن الداخلي، حكمين بالحبس والغرامة لمنتسبين، الأول في شرطة المرور والآخر في الاتحادية، بعد مشاجرة عنيفة بينهما في منطقة المنصور ببغداد.

وحكمت المحكمة على رجل المرور بالحبس الشديد سنة وستة أشهر مع طرد من الخدمة، بينما اكتفت بالغرامة المالية لعنصر الاتحادية، عن مخالفة قوانين السير.

وذكرت المحكمة في بيان:
محكمة قوى الأمن الداخلي المنطقة الثالثة/ المحكمة الثانية، تصدر حكماً بحق منتسب مرور تشاجر مع منتسب آخر من قوات الشرطة الاتحادية بالحبس الشديد سنة وستة أشهر مع إخراج من الخدمة، فيما حكمت على أحد منتسبي مفرزة الشرطة الاتحادية بغرامة مالية لمخالفته قوانين السير المروري وقررت الإفراج عن المنتسب الثالث الذي كان يرافقه.

جاء ذلك بعدما تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد منتسبي المرور ومفرزة من قوات الشرطة الاتحادية ترجلوا من عجلتهم وتشاجروا فيما بينهم في أحد تقاطعات منطقة المنصور في العاصمة بغداد أمام أنظار المواطنين.

وبعد إجراء التحقيق بهذا الحادث وإحالتهم إلى القضاء صدرت الأحكام آنفة الذكر.

إن وزارة الداخلية لن تسمح بأي سلوك يسيء إلى جهودها التي تبذلها من أجل خدمة المواطنين وتشدد على جميع المنتسبين بأن يكونوا على قدر المسؤولية في إرساء مبادئ الانضباط الوظيفي والنزاهة والموضوعية والكفاءة خاصة خلال أدائهم الواجب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here