عائد الهلالي: كل القيادات تناقش “أدق تفاصيل السوداني” الليلة وبارزاني انضم لهم

أكد السياسي المستقل عائد الهلالي، أن اجتماع اليوم السبت الذي سينظمه “ائتلاف إدارة الدولة” سيناقش “أدق التفاصيل” حول مخرجات زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى أمريكا، وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق، وفيما أشار إلى التوافق الأخير بين بغداد وأربيل حول نفط الإقليم الذي قد يفتح الباب أمام تفاهمات أخرى، أعرب عن اعتقاده بأن مشاركة رئيس إقليم كردستان في الاجتماع مؤشر على حلحلة ملفات عديدة.

عائد الهلالي – سياسي مستقل:
تحالف إدارة الدولة أجل اجتماعاته التي كان من المفترض أن يعقدها مع السيد رئيس الوزراء، خصوصاً بعد زيارته إلى الولايات المتحدة، ثم لقائه أردوغان.

اليوم حصلت حلحلة بين أربيل وبغداد، حول تسليم إيرادات نفط الإقليم إلى الحكومة الاتحادية، لذلك فإن اجتماع إدارة الدولة اليوم يهدف إلى مناقشة اللقاءات الأخيرة التي أجراها السيد السوداني.

تحالف إدارة الدولة تواق لمعرفة أبرز ما حدث مع السيد السوداني، وما هي نتائج اللقاءات المهمة التي حدثت خلال اليومين الماضيين.

هناك حراك لاختيار رئيس برلمان جديد، ولم يأتِ ذلك من فراغ، وإنما من انسحاب السيد شعلان الكريم، لذلك باتت الحاجة ملحة لاختيار شخصيات أخرى، ومن الممكن أن ندفع باتجاه الترشح، وأعتقد أن الأسماء قد سربت خلال الفترة الماضية وهم كل من السيد مزاحم الخياط، وعبدالكريم عبطان، وأعتقد أن الأمور ماضية بهذا الاتجاه.

هناك معلومة تقول إن موضوع اختيار رئيس للبرلمان لن يتجاوز الشهر، وستنتهي هذه المشكلة.

كل التفاصيل وأدقها ستطرح في اجتماع اليوم، وطالما حضر السيد نيجيرفان بارزاني إلى بغداد، فإن الأمور ماضية نحو حلحلة الملفات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here