“بختيار حاجي” يستقبل وزيرة الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان

استقبل ” بختيار حاجي ” مدير عام شؤون العلاقات والمتابعة في ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، في مكتبه الخاص يوم الأثنين 29 نيسان 2024 السيدة ” بيكرد طالباني ” وزيرة الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان والوفد المرافق لها.

واستعرضت السيدة الوزيرة “بيكرد طالباني ” خلال اجتماع برنامج زيارتها، مؤكدة على ان وزارتها تبذل قصارى جهدها لتعزيز العلاقات مع وزارة الزراعة والتجارة والموارد المائية في الحكومة الإتحادية لتجاوز العقبات ورفع مستوى التعاون والتنسيق بشكل يكون له تأثير على خدمة الفلاحين واصحاب حقول الدواجن والأسماك وانتاج البيض والمصلحة العامة.

من جانب آخر اثنت السيدة الوزيرة على جهود وعمل الممثلية لدعم الحوار بين بغداد واربيل لأيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الجانبين.

وشدد مدير عام شؤون العلاقات والمتابعة في ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد على ان الممثلية تبذل قصارى جهودها لتقريب وجهات النظر بين الوزارة و المؤسسات الرسمية الفدرالية واقليم كوردستان، فضلا عن تسهيل وتسريع الأجراءات من اجل اتمام معاملات المواطنين، مطالباً الوزيرة وفريق العمل الإسراع في اعداد مسودة الروزنامة الزراعية للإتفاق عليها مع وزارة الزراعة الإتحادية والمصادقة عليها من قبل المجلس الوزاري الأقتصادي و وضع حل جذري لمشكلة حركة المحاصيل الزراعية والحيوانية والدواجن والبيض والأسماك المحلية بين الأقليم والمحافظات الغير منتظمة بأقليم والحفاظ على المنتوجات الوطنية.

ومن جانبها وجهت سيادتها الفريق المعني في الوزارة العمل مع اللجنة المشكلة في الأقليم والممثلية للعمل على هذا الأمر اعتباراً من الأسبوع القادم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here