إعادة منح الثقة للمكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكوردستاني

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي أحمد بيره، اليوم السبت، 17 آذار، 2018، إعادة منح الثقة للمكتب السياسي بإجماع الأصوات خلال مؤتمر مجلس القيادة الذي عقد اليوم.

وقال بيره، في مؤتمر صحفي إنه “تم خلال اجتماع اليوم انتخاب هيئة جديدة برئاسة نائب الأمين العام للتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرتن رسول، لإدارة الحزب لحين عقد المؤتمر القادم”.

وأوضح أن “أغلب أعضاء الهيئة جديدة هم من الأعضاء السابقين للاتحاد الوطني”، مبيناً أن “أول اجتماعات الهيئة ستعقد اليوم برئاسة كوسرت رسول”.

وتابع أن “لدى الاتحاد الوطني الكوردستاني قائمة واحدة، وليس لديه أي أعضاء في أي كيان آخر”، مشيراً إلى أن “انشقاق برهم صالح عن الاتحاد الوطني كان أحد أسباب تأخر عقد مؤتمر الحزب”.

وبحسب المعلومات فإن قائمة أعضاء الهيئة الجديدة بالمكتب السياسي لم تتضمن أسماء برهم صالح ونجم الدين كريم وآزاد جوندياني، ما يؤكد استبعاد هؤلاء عن هيئة إدارة الاتحاد.

وكان تسلسل الأسماء في القائمة بالشكل التالي: “1- كوسرت رسول علي، 2- هيرو إبراهيم أحمد، 3 – ملا بختيار، 4 – حاكم قادر حمه جان، 5- عمر فتاح، 6- سعدي أحمد بيره، 7- محمود سنكاوي، 8- شيخ جعفر شيخ مصطفى 9 – رفعت عبدالله 10- رزكار علي 11- آسو ألماني 12- قادر عزيز 13- عدنان مفتي 14- شورش إسماعيل 15 – آرسلان بايز”.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here