مقتل وإصابة أربعة جنود بهجوم مسلح غربي الأنبار

أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار، السبت، مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء هجوم شنه عناصر تنظيم داعش على رتل لمقاتلين مجازين من وحداتهم القتالية على الطريق الدولي في قضاء الرطبة غربي المحافظة.

ونقل مراسلنا عن المصدر قوله، اليوم (20 أيار 2017)، إن “عناصر تنظيم داعش هاجموا رتلا لجنود مجازين من وحدات مختلفة في منطقة الكيلو 170 عند مفرق قضاء الرطبة على الطريق الدولي غربي الأنبار، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة”.

أضاف المصدر أيضا أن “القوات الأمنية ردت على مصادر نيران داعش من المناطق الصحراوية، حيث تحركت على إثرها قوة عسكرية لإسناد الرتل الأمني فيما تمكن عناصر التنظيم من الهروب إلى عمق الصحراء الغربية”.

وبحسب المصدر فإن هجمات تنظيم داعش تكررت كثيرا خلال الفترة الحالية مستهدفة أرتال المجازين من قوات الجيش وعمليات الجزيرة ومقاتلي حرس حدود الأنبار في مناطق معروفة بـ “مناطق الموت” والتي تحيطها الصحراء من كل جانب ويصعب تأمينها، حسب قوله.

وكان التنظيم قام في وقت سابق من اليوم، بتدمير برجين للاتصالات قرب ناحية الوليد الحدودية مع سوريا غربي الأنبار، في محاولة لمنع وصول الطاقة الكهربائية للمناطق المستعادة في أقضية “الرطبة، ناحية الوليد، قضاء حديثة، كبيسة، وهيت”، وفق ما أفاد به آمر فوج صقور الصحراء، العقيد شاكر عبيد الريشاوي.

من نبيل عزامي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here