نساء يشتكين من سائق دراجة يقوم بدهسهن وسرقة حقائبهن في الزعفرانية

شكا سكنة منطقة الزعفرانية ببغداد من تعرض النساء والعوائل الى حوادث سرقة حقائبهن ، والحاق اصابات بليغة ببعضهن نتيجة قيام سائق دراجة بخارية برصد ضحاياه والاعتداء عليهن بالدهس ثم خطف الحقائب والفرار الى جهة مجهولة. وأهاب السكان (بوزارة الداخلية ، تكثيف الجهود لملاحقة المجرم والقبض عليه وانزال العقاب به)، لافتين الى انه (برغم تدخل عناصر الشرطة ، الا انها اخفقت بالقبض عليه). وفكك جهاز الأمن الوطني، شبكة لتجارة المخدرات.وذكر الجهاز في بيان أنه (بناءً على معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية، تمكن الجهاز من القاء القبض على احد تجار المخدرات وبحوزته نصف كيلوغرام من مادة الكرستال بكمين محكم ببغداد)، واضاف انه (بدلالة المتهم ، جرى اعتقال جميع افراد العصابة البالغ عددهم خمسة اشخاص، كما اعترف بوجود وكر خاص بهم وسط العاصمة ، اذ تمت مداهمته ومصادرة كيلو غرام من الكرستال وكميات من مادتي الحشيشة والمرجوانا مع ادوات تعاطي وميزان الكتروني). والقت قوة امنية القبض على مبتز الكتروني ساوم فتاة على 40 الف دولار مقابل عدم نشر صورها. وقال بيان امس ان (مكتب مكافحة اجرام الكرادة ، نجحت بالقاء القبض على متهم بقضية تحقيقية وفق احكام المادة 430 ق .ع ، وذلك لقيامه بعملية إبتزاز المشتكية وتهديدها ومساومتها بنشرنشر صورها الخاصة وارقام هواتفها مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره 40 الف دولار)، واضاف ان (القوة دونت اقوال المتهم ابتدائيا ، كما تم عرض الاوراق التحقيقية على انظار قاضي التحقيق الذي قرر توقيف المتهم وفق احكام نفسها لينال جزاءه العادل).

ونجا معاون مدير الاستخبارات العسكرية العميد الركن زيد حوشي المكصوصي من محاولة اغتيال امس الاول قرب جسر ديالى من مقبل مجموعة مسلحة. وقال مصدر انه (تم اعتقال ثلاثة أشخاص من المجموعة التي قامت بتنفيذ محاولة الاغتيال). وكافحت فرق الدفاع المدني ، حريقا اندلع بمخازن في بناية مكونة من 3 طوابق قرب ساحة التحرير. واوضح بيان لمديرية الدفاع المدني تلقته (الزمان) امس أنه (فرق المديرية سيطرت على حريق اندلع داخل مخزن مخصص لتجارة كماليات العجلات في بناية مكونة من ثلاثة طوابق ضمن منطقة الباب الشرقي قرب ساحة التحرير)، واضاف ان (الفرق منعت امتداد النيران الى المخازن التجارية المجاورة وانهاء الحادث دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية مع تحجيم الاضرار المادية). بدوره ، كشف مصدر عن اندلاع حريق بمزاد سفوان في محافظة البصرة. وقال المصدر في تصريح امس ان (عجلات الأطفاء هرعت لمكان الحادث ،ولم يعرف بعد أسباب الحرائق والأضرار الناجمة عنه). ويعد مزاد سفوان مركزاً تسويقياً لمواطني البصرة والمحافظات الأخرى.

وأعلنت الداخلية عن حصيلة ممارساتها الأمنية في محافظات كربلاء وبابل والنجف خلال الساعة الماضية.وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس إن (مفارز قيادة شرطة بابل نفذت سلسلة ممارسات أمنية استهدفت عددا من المتهمين وتمكنت من إلقاء القبض على 37 مطلوبا بقضايا جنائية ومخالفات قانونية)، مبينا ان (قسم مكافحة الإجرام في كربلاء نفذ عددا من أوامر القبض وفق المادتين 406 و446 ق .ع)، ولفت البيان الى ان (مفارز قسم مكافحة الإجرام الموجودة في سيطرة محور النجف ، اعتقلت متهم مطلوب الى محكمة جنايات المثنى وفق المادة 406 ق .ع).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here