مسعود بارزاني يصف تحديد يوم الاستفتاء بالتاريخي

وصف رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء، وتقرر فيه تحديد موعد إجراء استفتاء الاستقلال في إقليم كردستان، بـ”التاريخي والمهم والانجاز القيم لشعب كردستان وتضحيات الشهداء”، مضيفاً “نريد أن تكون لدينا أفضل العلاقات مع بغداد ودول الجوار”.

وقال بارزاني في رسالة كتبها بخط يده ونُشرت على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس، إن “اجتماع يوم أمس كان تاريخياً ومهماً وانجازاً قيماً لشعب كردستان وتضحيات الشهداء، وهو فخر كبير لجميع الأطراف التي شاركت في الاجتماع وأصدرت قراراً تاريخياً لكي يتمكن شعب كردستان من إيصال صوته ورغبته للعالم عن طريق الاستفتاء”.

وأشار رئيس إقليم كردستان إلى أن “رغبة شعب كردستان هي تحقيق مكتسباته وهي حق طبيعي لشعب كردستان، بالطرق السلمية وبعيداً عن العنف، وفي هذا السياق نريد أن تكون لدينا أفضل العلاقات والتفاهمات مع بغداد ودول الجوار والمنطقة”.

وشدد بارزاني “يجب أن لا ننسى أبداً أن انجازاتنا وانتصاراتنا هي نتاج دماء الشهداء الخالدين، فآلاف التحيات للأرواح الطاهرة لشهداء سبيل الحرية”.

يشار إلى أن ممثلي الأحزاب السياسية في برلمان وحكومة إقليم كردستان اجتمعوا أمس الأربعاء في مصيف صلاح الدين برئاسة مسعود بارزاني وبحضور نائب رئيس اقليم كردستان ورئيس الحكومة ورئيس المفوضية العليا للانتخابات في كردستان ونائبه، وتم فيه تحديد 25 من أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، فيما قاطعت حركة التغيير والاتحاد الاسلامي الكردستاني للاجتماع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here