نائب يصف تمرير قانون رفحاء بـ”الحركة البهلوانية” ويؤكد وجود حراك لتعديله

وصف النائب عن التحالف الوطني رحيم الدراجي، الأربعاء، تمرير قانون رفحاء بأنه “حركة بهلوانية أوهمت” رئيسي الحكومة حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري، مؤكداً وجود حراك داخل مجلس النواب لتعديله، فيما كشف عن تحول شركة كانت موضوعة على “القائمة السوداء” إلى أولى الشركات بجباية الكهرباء في بغداد.

وقال الدراجي إن “قانون رفحاء لم يأت من المسلك الصحيح، وحدث فيه تحايل على البرلمانيين، حيث تم عرضه بحيلة واضحة”، معتبرا أن “القانون حدثت فيه حركة بهلوانية أوهمت رئيسي الحكومة والبرلمان”.

وأشار الدراجي إلى أن “هناك حراكاً داخل مجلس النواب لتعديل هذا القانون”، لافتاً إلى أن الأخير “يمنح جماعة رفحاء حالياً 30 مليار دينار شهرياً”.

وأعلنت لجنة الشهداء والمفصولين السياسيين البرلمانية، في (26 تموز 2012)، عن موافقة الحكومة العراقية على إضافة محتجزي مخيم رفحاء السعودي إلى مؤسسة السجناء السياسيين، مؤكدة أنهم سيحصلون على كافة الامتيازات التي يتمتع بها السجناء السياسيين، فيما أشارت إلى أن وزارة المالية وافقت على تشكيل لجان لاستلام طلبات الفصل السياسي.

وفي سياق منفصل، قال الدراجي إن “شركة نور الثاقب التي حجزت أموالها وكانت موضوعة على القائمة السوداء، أصبحت الآن الشركة الأولى بجباية الكهرباء في بغداد”، مبيناً في الوقت ذاته أن “منطقة زيونة يعطونها 100% من الكهرباء دون وجود محطات أو مولدات أو أسلاك جديدة، وهذا يعني أنهم أضافوا لها من المناطق الأخرى”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here